خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة تزيد حدة العطش- قلل تناولها في الطقس الحار

11:47 ص الثلاثاء 24 مايو 2022
أطعمة تزيد حدة العطش- قلل تناولها في الطقس الحار

العطش الشديد

كتب - كريم حسن:

يتسبب تناول مجموعة معينة من الأطعمة في زيادة حدة الشعور بالعطش، بسبب احتوائها على عناصر ومواد غذائية معينة، لذا، ينصح بتجنب الإفراط في تناولها عند ارتفاع حرارة الطقس في فصل الصيف.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تزيد حدة الشعور بالعطش، وفقًا لما ذكره موقعا "Healthline"، و"Food.NDTV".

1- الأطعمة الغنية بالصوديوم

يمكن لأي طعام يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، أن يزيد حدة الشعور بالعطش، حيث يتسبب الصوديوم في فقدان جزء كبير من السوائل الموجودة في الجسم، نظرًا لأن الجسم يستهلك كميات كبيرة من المياه للتخلص من هذا العنصر الذي يتوافر بشكل أساسي في الملح.

ومن أبرز أمثلة الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم مثل الجبن المطبوخ، الخبز، الأطعمة المعلبة والمصنعة والمجمدة، والتوابل.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف أسباب الشعور الدائم بالعطش

2- الأطعمة الغنية بالبروتين

يستهلك الجسم كميات كبيرة للغاية من المياه المخزنة داخله من أجل استقلاب النيتروجين الموجود بشكل طبيعي في البروتين، مما قد يؤدي إلى المعاناة من الجفاف، نتيجة فقدان الخلايا لمحتوى الماء بشكل كبير.

لذا، ينبغي على أولئك الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين، التأكد من أن شرب كميات وفيرة من المياه.

3- الأطعمة والمشروبات السكرية

تحتوي الأطعمة والمشروبات السكرية على نسبة عالية من السكر، وبالتالي فإن تناولها يمكن أن يزيد من معدل فقدان الماء في الجسم، ما يزيد الشعور بالعطش، كما يعتقد أن تلك الأغذية تؤدي إلى نمو بيئة حمضية يمكن أن تضعف وظيفة الإنزيم وتقلل من سعة تخزين المياه في الجسم، والتي تعد ضرورية لاستقلاب السكر الإضافي الموجود في النظام الغذائي.

ومن أبرز المشروبات السكرية، مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية، لذا، يجب الحد من استهلاكها، لتجنب الإصابة بالجفاف، خاصة في الطقس الحار.

4- الأطعمة المقلية

تقف الأطعمة المقلية حائلًا أمام امتصاص الجسم من امتصاص للمياه التي يحصل عليها من الأطعمة والسوائل التي يتم تناولها، ما يسبب الشعور بالعطش.

لذا، ينبغي الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية في الطقس الحار، أو تقليل تناولها.

قد يهمك: متى يكون العطش علامة مرضية؟- حسام موافي يكشف

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية