خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 عصائر مفيدة في علاج نوبات الإمساك

04:50 م الأربعاء 04 مايو 2022
4 عصائر مفيدة في علاج  نوبات الإمساك

عصائر

كتب - صابر نجاح:

يحتاج مريض الإسهال إلى تناول المشروبات، لتعويض نقص السوائل والأملاح والمعادن التي فقدها، نتيجة للتبرز المائي، لتقليل فرص الإصابة بالجفاف.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز العصائر المفيدة في التخفيف من حدة الإسهال، وفقًا إلى ما جاء في موقع "Healthline".

عصائر تساعد في تخفيف حدة الإمساك

1- عصير البرقوق

يعتبر عصير البرقوق الأكثر شيوعًا للتخفيف من حدة الإمساك، بسبب محتواه العالي من الألياف، حيث يحتفظ عصير الخوخ بجزء بسيط من الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

في حين أن الألياف قد تتجمع في البراز، فإن السوربيتول الموجود في عصير البرقوق يساعد في تليينه، مما يجعله أسهل في المرور.

كما أن تناول الخوخ المجفف يعتبر طريقة أخرى للتخلص من الإمساك، حيث اقترحت دراسة واحدة عام 2011، أن البرقوق يجب اعتباره علاجًا عند التعامل مع الإمساك الخفيف إلى المتوسط.

اقرا أيضًأ: متى تصيبك الفواكه بالإسهال؟- هكذا يمكن الوقاية

2- عصير الجزر

يلعب عصير الجزر دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض الإسهال، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على مقاومة العدوى المسببة لهذه الاضطرابات الهضمي.

3- عصير تفاح

من المشروبات التي لن تواجه المعدة صعوبة في هضمها أثناء الإصابة بالإسهال، إلى جانب احتوائه على البكتين، وهو من الألياف يمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي.

ويتميز عصير التفاح أيضًا بمحتواه العالي من البوتاسيوم، الذي يساهم في إعادة التوازن لمستويات السوائل في الجسم عند مرضى الإسهال، غالبًا ما يوصى به للأطفال الذين يعانون من الإمساك، لأنه يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الفركتوز إلى الجلوكوز ومحتوى السوربيتول.

قد يهمك: أسباب متعددة للإصابة بالإسهال في العيد- دليلك للعلاج

4- عصير الكمثري

يحتوي عصير الكمثرى على أربع مرات أكثر من السوربيتول من عصير التفاح، غالبًا ما يُنصح بهذا العصير للأطفال الذين يعانون من نوبات الإمساك.

عصير الكمثرى ليس غنيًا بالفيتامينات مثل عصير البرقوق، لكن العديد من الأطفال يفضلون مذاقه.

قد يهمك أيضًا: طرق علاج الإسهال.. متى يستدعي زيارة الطبيب؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية