خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ابتلاع بذور البطيخ البيضاء آمنًا؟

02:17 م الإثنين 13 يونيو 2022
هل ابتلاع بذور البطيخ البيضاء آمنًا؟

البطيخ

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعد بذور البطيخ البيضاء صغيرة الحجم، وقد يبتلعها الشخص أثناء تناول قطع البطيخ، فهل يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات صحية؟

يشير اللون الأبيض لتلك البذور إلى أنها لم تنضج بعد، وتصبح مثل البذور السوداء ذات لب وقشور، حسبما نشر موقع "Prevention".

هل تناول بذور البطيخ البيضاء يسبب مشكلات صحية؟

"إذا تناولت القليل من البذور البيضاء الموجودة في قطع من البطيخ، فهذه ليست مشكلة كبيرة حقًا، لأن بذور البطيخ آمنة للأكل"، هذا ما تقوله الطبيبة بيث وارين ومؤلفة كتاب "Secrets of a Kosher Girl".

وقال كيري جانز، مؤلف كتاب The Small Change Diet: "عندما تأكل بذور نيئة بنسبة 100%، فإنك لا تهضمها، ولكنها تمر عبر جسمك بالكامل، وسينتهي بها المطاف في المرحاض خلال يوم أو يومين، كما هو الحال الذي يحدث عندما نبتلع اللبان".

وإذا كان الشخص يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي، فربما يعاني من الغازات والانتفاخ والإمساك في حال تناول الكثير من بذور البطيخ.

يتوقف الأمر كله بالمقدار الذي نتناوله من بذور البطيخ البيضاء، لأن هناك كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان في البذور، والتي يمكن أن تؤدي إلىى إبطاء الجهاز الهضمي إن لم يكن بالجسم ما يكفي من الماء والمواد الأخرى لدفع تلك البذور عبر البراز.

فوائد بذور البطيخ

وإذا تم طهي هذه البذور الناضجة بشكل جيد، فإن الجسم يهضمها بالكامل ويحصل على الفوائد الصحية لها، عكس تناولها نيئة.

تحتوي بذور البطيخ المطهية على بعض العناصر الغذائية، ويمكن الاستفادة من فوائدها من خلال تناولها بكميات كبيرة لأنها صغيرة الحجم جدًا.

تعد بذور البطيخ مصدرًا جيدًا للماغنيسيوم، وهو معدن يشارك في أكثر من 600 تفاعل كيميائي في الجسم، وتوفر حصة واحدة من تلك البذور حوالي 30% من احتياجات الجسم اليومية من الماغنيسيوم.

هناك بعض الفوائد الصحية التي توفرها بذور البطيخ للقلب والأوعية الدموية، فضلاً عن الوقاية من السرطان، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي تعطي الفواكه والخضراوات اللون الأحمر.

لقد تم ربط المغذيات بأطنان من الفوائد الصحية الإيجابية ، من صحة القلب والأوعية الدموية إلى الوقاية من تحتوي بذور البطيخ أيضًا على الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، مثل حمض الفوليك والمنجنيز والزنك والبروتين والحديد.

اقرأ أيضًا: فوائد البطيخ.. يحمي من السرطان ويعزز صحة القلب

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية