أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل المكملات الغذائية تغني عن تناول الطعام؟

08:44 م الخميس 23 يونيو 2022
هل المكملات الغذائية تغني عن تناول الطعام؟

المكملات الغذائية

تشهد المكملات الغذائية إقبالًا كبيرًا على تناولها من قبل العديد من الأشخاص، لاعتقادهم أنها أكثر فائدة لصحة أجسامهم مقارنة بالطعام، فهل هذا صحيح؟

اقرأ أيضًا: 5 معتقدات خاطئة عن المكملات الغذائية

في هذا الصدد، دحض برنامج "سلامتك"، إحدى مبادرات مجلس الصحة الخليجي، هذه الخرافة، مشيرًا إلى أن جسم الإنسان يمتص العناصر الغذائية من الأطعمة بشكل أكثر كفاءة من المكملات الغذائية، وفقًا لشبكة CNN.

قد يهمك: قبل الطعام أم بعده؟.. إليك أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية

وعقد البرنامج عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، مقارنة بين أشهر المكملات الغذائية ومصادرها الطبيعية من الطعام، كما هو موضح فيما يلي:

قد يهمك أيضًا: خبير يحذر من المكملات الغذائية: تهددك بالتسمم وتؤدي إلى الوفاة

الكالسيوم

يستطيع الجسم امتصاص معدن الكالسيوم المتوفر في الأطعمة، مثل منتجات الألبان، بسهولة أكبر من نظيره الموجود في المكملات الغذائية، ويصبح أقل عرضة للإصابة بحصوات الكلى.

اقرأ أيضًا: طبيب يحذر الأمهات من مكملات الكالسيوم: تهدد الأطفال بمخاطر جسيمة

فيتامين سي

أظهرت بعض الأبحاث، أن أقراص فيتامين سي الفموية أو الفوار لا تساعد على علاج نزلات البرد والإنفلونزا كما يشاع عنها، كما يفضّل خبراء التغذية إمداد الجسم بالجرعة اليومية الموصى بها عن طريق تناول الفواكه أو العصائر الطازجة.

قد يهمك: إليك أضرار الإفراط في تناول فيتامين سي

أحماض أوميجا 3

ثبت أن أحماض أوميجا 3 الموجود في حبوب زيت السمك مؤكسدة، ما يجعلها أقل قيمة غذائية مقارنة بالأطعمة الغنية بها، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الكتان.

قد يهمك أيضًا: الجرعة الزائدة من أوميجا 3.. ماذا تفعل بصحتك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية