أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من السكتة الدماغية- تناول هذا الطعام يوميًا

10:45 م الثلاثاء 19 يوليه 2022
للوقاية من السكتة الدماغية- تناول هذا الطعام يوميًا

السكتة الدماغية

تعتبر السكتة الدماغية من أخطر الأمراض حول العالم، تحدث الإصابة بها عندما يتوقف تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، مما يؤدي إلى تلف خلاياه.

اقرأ أيضًا: السكتة الدماغية- كل ما تريد معرفته عن المرض المفاجئ

وحدد موقع "روسيا اليوم" أسباب الإصابة بالسكتة الدماغية في عوامل الخطر التالية:

- التدخين.

- ارتفاع ضغط الدم.

- السمنة المفرطة.

- ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

- داء السكري.

- الإفراط في تناول الكحوليات.

قد يهمك: اختبار منزلي يكشف الإصابة بالسكتة الدماغية

وأظهرت بعض الدراسات، أن هناك نوعًا من المكسرات يمكن الاعتماد عليه، لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، خاصةً لمرضى السكري والضغط المرتفع والكوليسترول، ألا وهو عين الجمل.

وكشفت الدراسات أن عين الجمل يلعب دورًا في الوقاية من السكتة الدماغية، بفضل احتوائه على حمض ألفا لينولينيك، وهو أحد أحماض أوميجا 3 المفيدة صحة القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: فوائد تناول عين الجمل

وعند تناول 30 جرامًا من عين الجمل، يحصل الجسم على 2.7 جرام من حمض ألفا لينولينيك و1.4 جرام من الألياف و4.4 جرامًا من البروتين.

وفي دراسة نشرت بمجلة "New England Journal of Medicine" عام 2018، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتبعون حمية البحر المتوسط أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 46%، ويرجع السبب إلى غناها بالمكسرات.

اقرأ أيضًا: أبرزها عين الجمل.. 4 مكسرات تحد من الإصابة بأمراض القلب

وثبت أن تناول نصف حصة من المكسرات يوميًا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب تقرير منشور في مجلة جمعية القلب الأمريكية منذ عامين.

وتوصلت دراسة أجريت العام الماضي، منشورة في مجلة "Circulation"، لنتائج مماثلة، حيث لاحظت وجود علاقة بين الانتظام في تناول عين الجمل يوميًا لمدة 4 سنوات وانخفاض مستويات الكوليسترول الضار لدى كبار السن.

قد يهمك: فوائد عين الجمل لكبار السن.. دراسة تؤكد: يطيل العمر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية