خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجبن النباتي Vs الحيواني- أيهما أفضل لصحتك؟

09:06 م الأحد 22 يناير 2023
الجبن النباتي Vs الحيواني- أيهما أفضل لصحتك؟

الجبن النباتي والحيواني

كتب - صابر نجاح:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الجبن النباتي في وجبة الإفطار، دون الانتباه أن له تأثيرات سلبية على صحة الجسم، حسبما ذكرت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية.

اقرأ أيضًا: 9 مخاطر جسيمة للجبن المطبوخ.. إليك بدائله الصحية في الإفطار

2023_1_10_20_24_8_585

وقالت عبد الوهاب إن الزيوت النباتية هي المكون الأساسي للجبن النباتي، وتكمن خطورتها في الارتفاع الذي تسببه لمستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، مما يضر بصحة القلب والأوعية الدموية.

شاهد: مخاطر الجبن النباتي- طبيبة تحذر: يهدد صحة القلب "فيديو"

وأضافت استشاري التغذية أن الجبن النباتي يضاف إليه مكونات غير صحية، مثل فوسفات الصوديوم التي تزيد من خطر الإصابة بتليف الكلى، وفوسفات البوتاسيوم، أحد أسباب الحساسية والإسهال وانسداد الشرايين والسرطان.

قد يهمك: تجنبها عند الإفطار.. الجبن النباتي يهددك بـ10 أمراض

وأكدت أن زيادة الوزن والسمنة المفرطة من الأضرار المحتمل الإصابة بها عند تناول الجبن النباتي بكميات كبيرة، لأنه يشجع الدهون على التراكم داخل الجسم، خاصةً في منطقة البطن.

قد يهمك أيضًا: تدهن الكبد وتصلب الشرايين..تعرف على مخاطر تناول الجبنة البيضاء

2021_1_1_14_58_32_143

وأوصت عبد الوهاب بتناول الجبن الحيواني، مثل الجبن القريش، بدلًا من الأجبان النباتية، لأنه أكثر فائدة وأمانًا على الجسم، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للصحة العامة.

وأوضحت أن الجبن الحيواني يلعب دورًا كبيرًا في تقوية عظام الجسم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يحميها من الكسور والإصابة بالهشاشة.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن الجبن الحيواني يمد الجسم بجرعة جيدة من البروتين اللازم لبناء وتقوية العضلات، كما يساعد على تعزيز صحة الكبد، ويعتبر خيارًا غذائيًا مناسبًا لمتبعي الدايت.

اقرأ أيضًا: 7 أنواع.. إليك أفضل وأسوأ الأجبان على صحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية