أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشارها في الأسواق- ماذا يحدث للجسم عند تناول القهوة سريعة الذوبان المغشوشة؟

08:52 م الجمعة 27 يناير 2023
بعد انتشارها في الأسواق- ماذا يحدث للجسم عند تناول القهوة سريعة الذوبان المغشوشة؟

القهوة سريعة الذوبان

كتب-صابر نجاح:

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعض من الفيديوهات لمنتجات القهوة سريعة الذوبان مغشوشة بعد إضافة إليها بودرة السيراميك، في ظل تكثيف الحملات التموينية جهودها لمنع انتشارها في الأسواق.

وفي هذا الصدد، يوضح " الكونسلتو، أضرار القهوة سريعة الذوبان المغشوشة، وذلك وفقًا لما قالته الدكتورة، نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتيريا بكلية طب قصر العيني.

أضرار القهوة سريعة الذوبان المغشوشة

بودرة السيراميك أو والاسمنت المضافة إلى النسكافيه المغشوش، قد تتسبب في رفع مستويات الضغط بصورة مفاجئة وقصيرة الأمد في مستويات ضغط الدم، وبالتالي يلحق الضرر بالكلى الذي قد يصل إلى الفشل الكلوي، نظرًا لأن ضغط الدم يعد ثاني أكثر أسباب أمراض الكلى شيوعًا.

الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة

اقرأ أيضًا: القهوة أم الشاي أم النسكافيه.. أيهم أفضل لصحة الإنسان؟

إصابة الكلى بالفشل، وذلك نتيجة ما تحتويه المشروبات سريعة الذوبان المغشوشة، من بعض المواد الضارة والتي تعمل على تثبيط عمل مادة الأدينوزين المسؤولة عن عودة المياه من الكلى إلى الجسم قبل إفرازها في شكل بول.

ولفتت استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، إلى أن مشروب القهوة سريع الذوبان، عبارة عن خليط من الإضافات الصناعية، مثل المبيضات، والنكهات، والكريمة، تحتوي على العديد من السعرات الحرارية،محذرة من الإفراط حتى في تناوله، لإنها تؤدي إلى زيادة الدهون المشبعة بالجسم، ما يتسبب في زيادة الوزن، وبالتالي 1- القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك: احذر.. تناول 6 أكواب قهوة يوميًا يصيبك بأمراض القلب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية