أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عصائر تقوي مناعتك أثناء موسم العدوى

01:21 م الإثنين 09 يناير 2023
5 عصائر تقوي مناعتك أثناء موسم العدوى

عصير البرتقال والجزر

كتبت-ياسمين الصاوي:

يعتبر فصل الشتاء بمثابة موسم انتقال العدوى بسبب الطقس البارد والتواجد في أماكن مغلقة أغلب الأحيان مع انتشار حالات الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.

وهناك بعض العصائر الطبيعية التي تساعد على تقوية المناعة خلال هذه الفترة، حسبما نشر موقع "Health line".

عصائر تقوي المناعة

1- عصير البرتقال بالجزر

يعد الجزر والبرتقال مزيجًا ناجحًا لمساعدة الجسم على حماية نفسه من العدوى ومحاربة الالتهابات، لاحتواء البرتقال على فيتامين سي وفيتامين أ، وهما ضروريان لتحسين عمل جهاز المناعة.

يتواجد فيتامين أ في الجزر أيضًا على شكل بيتا الكاروتين المضاد للأكسدة، فضلاً عن فيتامين ب 6، الذي يلعب دورًا مهمًا في تكاثر الخلايا المناعية وإنتاج الأجسام المضادة.

2- عصير الطماطم

يعتبر عصير الطماطم من المشروبات الغنية بفيتامين ب9 المعروف باسم الفولات، الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعدوى، إلى الماغنيسيوم المضاد للالتهابات.

3- عصير الفراولة

يعد عصير الفراولة أحد المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين سي، الذي يحمي الجسم من الأمراض المعدية عن طريق تقوية المناعة، لكن لا يفضل إضافة المزيد من السكر إليه.

اقرأ أيضًا: قائمة بأفضل الأغذية لتقوية المناعة

4- عصير اللب

تعتبر بذور اليقطين مصدرًا كبيرًا للحصول على الزنك. والذي يعد أحد العناصر الغذائية المهمة لعلاج نزلات البرد والانفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي، نظرًا لتأثيره الإيجابي على الالتهابات والجهاز المناعي.

5- عصير البطيخ

عصير البطيخ غني بفيتامين سي والأرجينين الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة، كما يمكن أن يساعد في تخفيف ألم العضلات، وهو أحد الأعراض الشائعة للأنفلونزا، خاصة عند كبار السن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية