أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروب صحي ولذيذ- إليك فوائد الجوافة باللبن

05:16 م الخميس 02 نوفمبر 2023
مشروب صحي ولذيذ- إليك فوائد الجوافة باللبن

الجوافة باللبن

كتب - محمد أمين:

يعتبر عصير الجوافة من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناوله بالحليب؟

اقرأ أيضًا: عصائر طبيعية مفيدة للجسم

في هذا الصدد، قالت الدكتور ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن عصير الجوافة باللبن مشروب مفيد ومغذي للجسم، بشرط تناوله بكمية معتدلة.

وحددت ليندا فوائد الجوافة باللبن للجسم في النقاط التالية:

قد يهمك: تناول الجوافة يوميًا- مفيد أم مضر؟

1- تلعب الجوافة بالحليب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- توفر الجوافة باللبن حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لغناها بمضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة بالجسم.

3- تقلل الجوافة بالحليب من خطر الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر بها يحسن من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد من الأطعمة.

4- تساعد الجوافة بالحليب على ضبط مستويات سكر الدم، بفضل قدرتها على تحسين حساسية الإنسولين بالجسم، لذلك فهي من المشروبات الصحية لمرضى السكري.

5- تمثل الجوافة بالحليب أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائها على الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

6- تعد الجوافة باللبن مشروبًا مناسبًا لمتبعي الدايت، لانخفاض سعراتها الحرارية، فضلًا عن قدرة أليافها الغذائية على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائدها- 4 أمراض قد تمنعك من تناول الجوافة

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن الاعتدال ليس الشرط الوحيد للحصول على فوائد الجوافة باللبن، بل ينبغي أيضًا عدم استعمال السكر الأبيض في التحلية، واستبداله بعسل النحل، فضلًا عن استخدام حليب قليل الدسم.

اقرأ أيضًا: متى تكون عصائر الفواكه بالحليب مضرة للجسم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية