أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شوربة العدس تزيد الكحة؟

08:13 م الإثنين 11 ديسمبر 2023
هل شوربة العدس تزيد الكحة؟

شوربة العدس

كتب - صابر نجاح:

رغم القيمة الغذائية العالية لشوربة العدس، يتجنب بعض الأشخاص تناولها عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ظنًا منهم أنها تؤدي إلى تفاقم الأعراض، لا سيما السعال.

اقرأ أيضًا: هل يزيد السمك والبيض من حدة أعراض نزلات البرد؟

هل يزداد السعال عند تناول شوربة العدس؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن شوربة العدس من الأطعمة الشتوية المفيدة والآمنة لمرضى الإنفلونزا ونزلات البرد، مؤكدًا أنها لا تؤدي إلى زيادة الكحة كما يشاع عنها.

وأضاف ناجي أن شوربة العدس تلعب دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض الإنفلونزا والبرد بفعالية كبيرة، لاحتوائها على عناصر غذائية، تساعد بدورها على تقوية الجهاز المناعي.

قد يهمك: 10 فوائد تقدمها شوربة العدس لصحتك.. إليك طريقة تحضيرها

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن شوربة العدس تتميز باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي ومعدن الزنك، اللذين يساعدان على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى الفيروسية المسببة للبرد والإنفلونزا.

وأشار إلى قدرة شوربة العدس على تهدئة الكحة وطرد البلغم وتخفيف احتقان الحلق وتقليل سيلان الأنف، بالإضافة إلى دورها الفعال في تدفئة الجسم في الطقس البارد.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول شوربة العدس

وأكد ناجي أن شوربة العدس تغني عن تناول المضادات الحيوية، لأن الثوم والبصل المستخدمين في تحضيرها يتمتعان بخصائص مكافحة للبكتيريا.

واختتم حديثه بتوصية مرضى البرد والإنفلونزا بعصر الليمون على شوربة العدس، لزيادة محتواها من فيتامين سي، ومن ثم تسريع وتيرة الشفاء من العدوى.

اقرأ أيضًا: تزيد الأعراض.. أطعمة احذر تناولها عند الإصابة بالبرد

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية