أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يوجد فئات ممنوعة من تناول اليانسون؟

01:49 م الجمعة 15 ديسمبر 2023
هل يوجد فئات ممنوعة من تناول اليانسون؟

اليانسون

كتب- محمد أمين

يحرص بعض الأشخاص على شرب اليانسون في مختلف الأوقات في اليوم، سواء في النهار أو المساء، وهذا لأن تناوله يساعد الجسم على الاستفادة من قيمته الغذائية العالية بشكل أفضل، بالإضافة إلى أنه من المشروبات الساخنة التي يكثر تناولها خلال فصل الشتاء، لأنه يساعد على تدفئة الجسم، فضلًا عن قدرته على تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفئات الممنوعة من تناول اليانسون.

اقرأ أيضًا: اليانسون النجمي الصيني مضاد قوي للفيروسات.. هل يختلف عن العادي؟

حقيقة وجود فئات ممنوعة من تناول اليانسون

أكد الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية والحيوية، أنه لا يوجد فئات ممنوعة من تناول اليانسون، مضيفًا أن اليانسون لا يسبب أي ضرر ليتم منع بعض الفئات عن احتسائه.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أنه حتى من يعاني من ارتخاء في الأعصاب، لا يتم منعه من تناول اليانسون، وهذا لأنه لا يزيد من تراخيها، فهو مهدئ طبيعي وتناوله جيد في حالة العصبية.

قد يهمك: هل شرب اليانسون مفيد لمرضى الضغط المرتفع؟.. خبيرة تغذية تجيب

فوائد اليانسون

وحدد ناجي، فوائد تناول اليانسون، وهي:

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يلعب اليانسون دورًا كبيرًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما يساهم في علاج بعض الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم والقيء والإمساك والإسهال وانتفاخ البطن والغازات وآلام القولون والتهاب المعدة.

2- مضاد للسعال

لشرب اليانسون تأثيرات إيجابية على صحة الجهاز التنفسي، حيث يساعد على تنظيف الحلق من البكتيريا والبلغم، فضلًا عن قدرته الكبيرة على تهدئة السعال الناتج عن نزلات البرد والإنفلونزا.

3- خفض الكوليسترول

يمثل اليانسون أهمية كبيرة للأشخاص المصابين بأمراض القلب، ويرجع السبب إلى قدرته على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم.

4- تقوية المناعة

يصبح الجهاز المناعي أكثر قوة عند الانتظام في شرب اليانسون ، نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

5- ضبط سكر الدم

يساهم شرب اليانسون في ضبط مستويات السكر في الدم، لذلك فهو من المشروبات العشبية المفيدة والآمنة لمرضى السكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية