أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما فوائد عصير البنجر لمرضى الكوليسترول؟

08:39 م السبت 30 ديسمبر 2023
ما فوائد عصير البنجر لمرضى الكوليسترول؟

عصير البنجر لمرضى الكوليسترول

كتب- صابر نجاح:

يقدم البنجر العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث إنه يعتبر من الخضراوات الموسمية التي يشتهر بها فصل الشتاء، وعند تناوله كعصير، تزداد فوائده خاصًة لمرضى الكوليسترول، فهل يخفض مستوياته الضارة في الجسم.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو" فوائد عصير البنجر لمرضى الكوليسترول، وذلك حسبما جاء في موقع "Onlymyhealth".

فوائد عصير البنجر لمرضى الكوليسترول

يحتوي عصير البنجر بمستويات مرتفعة من النترات، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموي والسيطرة على مستويات الدهون الثلاثية بالجسم.

كما يمثل عصير البنجر أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث يساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم، خاصةً عند تناول كوب أو كوبين منه يوميًا لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 5 أسباب تجعل عصير البنجر مشروبك المفضل

وأظهرت إحدى الدراسات، أن شرب كوبًا من عصير البنجر يوميًا لمدة 4 أسابيع، يساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم بنسبة 20%، بالإضافة إلى قدرته على تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

لذلك يلعب عصير البنجر دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم المرتفع، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من النترات، التي تحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيرتيك، الذي يساعد بدوره على تحسين تدفق الدم وتوسيع الأوعية الدموية.

رغم فوائد البنجر إلا أن خبراء التغذية يوصون بعدم الإفراط في تناوله يوميًا، بسبب النترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك وارتبطت زيادتها في الجسم بخطر الإصابة بسرطان المعدة.

قد يهمك: فوائد عصير البنجر متعددة.. يؤخر شيخوخة الجسم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية