أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تمنحك الدفء- 5 أنواع من الشوربة تناولها في الشتاء

03:44 م الأربعاء 01 فبراير 2023
تمنحك الدفء- 5 أنواع من الشوربة تناولها في الشتاء

شوربة الطماطم

كتب - كريم حسن

تعتبر الشوربة من أكثر الأغذية التي يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها في فصل الشتاء، نظرًا لأنها تساعد على الشعور الكبير بالدفء في ليالي البرد الشديد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز أنواع الشوربة المفيدة في فصل الشتاء، وفقًا لما ذكره موقع "Times of india".

1- شوربة الطماطم

لا يوجد طعام أفضل من تناول حساء الطماطم عند الرغبة في الحصول على الشعور بالدفء، أو محاولة إنقاص الوزن، حيث تمتاز بانخفاض سعراتها الحرارية ونسبة الدهون فيها، كما أن الطماطم مليئة بفيتامين C وبيتا كاروتين والعناصر الغذائية الأخرى، مما يجعلها مثالية عندما تكون خيارصا غذائيًا لإنقاص الوزن.

ولكن، يجب الابتعاد عن إضافة الكريمة والملح والسكر إلى حساء الطماطم.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة لا تتوقعها تمنحك الدفء والرشاقة في الشتاء

2- شوربة الخضروات

حساء الخضروات مليء بالعناصر الغذائية وقليل السعرات الحرارية، ومن الممكن أن يتم إعداده بإضافة خضروات مختلفة، أبرزها السبانخ والبروكلي والجزر والبازلاء، اعتمادًا على الذوق المفضل.

ولكن، ينبغي تجنب إضافة الكريمة إليها، عند تناولها بهدف إنقاص الوزن.

3- شوربة الدجاج

على الرغم من أن الدجاج يحتوي على نسبة من الدهون، إلا أنه ممتاز عند محاولة إنقاص وزن الجسم الزائد، حيث أنه مليء أيضًا بالبروتين والكربوهيدرات ويحتوي على سعرات حرارية أقل، مما يمكن أن يساعد تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب.

4- شوربة القرنبيط

القرنبيط من الخضروات الشتوية المفيدة، ويمتاز حساءه بقلة سعراته الحرارية، ويمكن أن يبقي الشخص ممتلئًا لفترة أطول، ويحتوي وعاء الحساء المصنوع من 100 جرام من القرنبيط على 25 سعرة حرارية فقط.

قد يهمك: هل يزداد حرق السعرات الحرارية في الشتاء؟- طبيب يجيب

5- شوربة الفطر

يتميز حساء الفطر بمذاقه اللذيذ، ومن المعروف أنه يعزز فقدان الوزن، حيث أن الفطر غني بالبروتين ومليء بالألياف، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية