أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ارتفاع أسعار الدواجن- 7 وجبات غداء صحية غنية بالفوائد

08:12 م السبت 11 فبراير 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

ارتفعت أسعار الدواجن في الفترة الحالية بشكل كبير، جعل الكثيرون غير قادرًا على شرائها، فكيف يمكن تحضير وجبات غداء صحية وموفرة في وقت واحد؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية 7 وجبات غداء غنية بالفوائد الصحية وبأسعار مناسبة أيضًا ويمكن تقسيم تلك الوجبات على مدار الأسبوع، حسبما نشر موقع "Eat will".

1-المكرونة بالتونة والفلفل الملون

تعتبر التونة من المصادر الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية اللازمة لصحة خلايا الدماغ، مع الانتباه إلى الابتعاد عن علب التونة المحفوظة في الزيت، لذا يمكن تحضير وجبة المكرونة المضاف إليها شرائح التونة والفلفل الملون الغني بفيتامين سي، والذي يساعد على تقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة الجلد.

2-السمك المشوي أو في الفرن

يعد السمك المشوي أو المطهي في الفرن من أفضل الاختيارات الصحية التي يمكن تناولها للحصول على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم، مثل الدهون الصحية (أحماض أوميجا3 وأوميجا6) والبروتينات.

3-الأرز مع الخضروات والمشروم

يمكن تحضير طبق مكون من الأرز مع الخضروات المطهية على البخار أو الجريل، مع إضافة قطع المشروم باعتباره مصدر غني بالبروتين والألياف وفيتامين د والفسفور وحمض الفوليك، ومن ثم يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقي من الالتهابات المزمنة بالجسم.

اقرأ أيضًا: بعد أزمة الأعلاف- 6 بدائل صحية للدجاج

4-شوربة العدس مع السلطة

تحتوي شوربة العدس على خصائص مضادة للالتهابات، وتساهم في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسمنة والسرطان، إلى جانب ضبط ضغط الدم وزيادة معدلات الطاقة بالجسم، لذا يمكن تناول طبق على وجبة الغداء مع السلطة الغنية بالخضروات المختلفة للاستمتاع بالمزيد من العناصر الغذائية.

5-بيتزا بالخضروات والجبن

يُفضل إعداد بيتزا في المنزل دون شراء الجاهزة من المطاعم المختلفة والتي تحتوي على مزيد من الدهون والسعرات الحرارية، لذا يمكن عمل بيتزا غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والكالسيوم، بحيث يضاف إليها مجموعة من الخضروات المتنوعة مثل الطماطم والزيتون والفلفل بأنواعه، وربما إضافة أوراق السبانخ أيضًا، إلى جانب الجبن المختلفة.

6-البرجر النباتي

من الممكن تحضير شرائح البرجر النباتي المكون من دقيق الصويا والحمص المطحون والجزر المهروس أو البطاطا، وتشكيله على هيئة أقراص يتم خبزها في الفرن، ووضعها داخل أرغفة الكيزر مع الخس وحلقات الطماطم والبصل والجبن.

وتعد مكونات البرجر النباتي صحية للغاية، كما يتميز بقلة الصوديوم والدهون المشبعة به، ومن ثم يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

7-بيض بالخضراوات والزيتون

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين في حال الرغبة بالاستغناء عن الدجاج، حيث يمكن تحضير طبق من البيض الأومليت مع شرائح الفلفل الأخضر وحلقات الزيتون المقطعة، ومن الممكن إضافة بعض الجبن والخبز المقرمش لهذا الطبق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية