أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون عطش- كيف تتناول الرنجة في رمضان؟

02:30 م الإثنين 10 أبريل 2023
بدون عطش- كيف تتناول الرنجة في رمضان؟

الرنجة

كتب- كريم حسن:

يحل شم النسيم العام الحالي تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، وقد يرغب بعض الأشخاص في تناول الرنجة، فكيف يمكن تناولها مع تجنب الشعور بالعطش؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الخضروات التي يمكن تناولها مع الرنجة لتجنب العطش في رمضان، وفقًا لموقعي "Cleveland clinic"، و"Medical news today".

خضروات تحمي من الشعور بالعطش

1-الخيار

يحتوي الخيار على ما يقرب من 95% من تكوينه من الماء، كما أنه ضمن النباتات التي تحتوي على نسب عالية من المركبات المضادة للالتهابات، وبالتالي تقليل الشعور بالعطش.

كما أن الخيار يلعب دورًا هامًا في المساعدة على إزالة الفضلات من الجسم، وتقليل تهيج الجلد، كما تشير الأبحاث إلى أن الخيار يعزز النشاط المضاد للتجاعيد والشيخوخة.

2-الكرفس

يتميز الكرفس أيضًا باحتوائه على نسبة عالية للغاية من الماء، مما يجعله يتميز بفعالية كبيرة في المساعدة على الوقاية من الشعور بالعطش لفترات طويلة.

كما يتميز بانخفاض سعراته الحرارية، وقيمته العالية من فيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم، فضلًا عن العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، الصوديوم، فيتامين أ، فيتامين ب 6، وفيتامين سي.

اقرأ أيضًا: شم النسيم في رمضان- دليلك الصحي للاحتفال به

3-الخس

يبلغ المحتوى المائي في الخس ما يقرب من 93.47%، لذا، فإنه يساعد بشكل كبير على تقليل الشعور بالعطش، حتى بعد تناول الأطعمة المملحة، كالرنجة.

كما يتميز الخس باعتباره مصدر جيد لفيتامينات C وK، بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين A والألياف.

4-البروكلي

على الرغم من عدم تفكير الكثير من الأشخاص في تناول البروكلي عند الرغبة في الوقاية من العطش، إلا أن يمتاز بفعالية كبيرة في ذلك الشأن، حيث يبلغ المحتوى المائي في البروكلي ما يقرب من 89.3%.

كما يحتوي البروكلي على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة، وهو أيضًا مصدر جيد للألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ك.

5-الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من الماء، تقرب من 88.29% من مكوناته، ما يجعله يلعب دورًا كبيرًا في تقليل الشعور بالعطش.

كما يحتوي الجزر على كمية عالية من بيتا كاروتين، وفيتامين أ، فضلًا عن أنه مصدر جيد للبوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين K، والألياف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية