أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الطحينة على الريق- مفيدة أم مضرة؟

02:52 م الجمعة 05 مايو 2023
الطحينة على الريق- مفيدة أم مضرة؟

الطحينة

كتب - محمد أمين

تعد الطحينة من مقبلات الطعام، والتي يمكن تناولها سواء من خلال وضعها بجوار السلطات واللحوم المشوية، وكذلك على الفول، وأيضًا الرنجة للحد من ملوحتها، ومع ذلك هناك أشخاص تعشق تناول معلقة منها على الريق.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول الطحينة على الريق.

تأثير تناول الطحينة على الريق

قالت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن الطحينة عبارة عن سمسم مطحون، مؤكدة أن تناولها على الريق بمقدار ملعقة واحدة، يجني الكثير من الفوائد الصحية.

اقرأ أيضًا: فوائد السمسم للحامل- كيف تتناوليه بشكل صحي؟

فوائد تناول الطحينة على الريق

أوضحت محمد، أن الطحينة تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، تشمل الأوميجا 3، الأوميجا 6، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة، مشيرة إلى قيمة كل عنصر غذائي منهم كما يلي:

- الأوميجا 3: من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ على قدرة الجهاز العصبي، وكذلك صحة الدماغ والمساعدة على التركيز.

- الأوميجا 6: من العناصر الغذائية التي لها دور كبير في حماية الجسم من الالتهابات والآلام، وأيضًا تحسين جودة وقدرة العضلات.

- المغنسيوم: الذي يعد من العناصر الغذائية التي تأتي في المقام الأول لضبط معدلات ضغط الدم، ومنع تراكم الدهون في الشرايين.

- مضادات الأكسدة: التي تساعد في رفع وتعزيز معدلات جهاز المناعة، وحماية الجسم من الإصابة بمختلف الأمراض، مثل السرطانات والأمراض المعدية، وتحسين صحة القلب، والوقاية من ارتفاع الكوليسترول الضار في الشرايين.

أضرار الإفراط في الطحينة

نصحت محمد، بعدم الإسراف في تناول الطحينة على الريق، فمعلقة صغيرة تكفي، لأن الإفراط فيها يتسبب في الشعور بالغثيان، وكذلك الإصابة بالإسهال.

قد يهمك: فوائد زيت السمسم للبشرة.. دليلك لاستخدامه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية