أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان الثدي

إعلان

الكمثرى على الريق- هل هي مفيدة؟

06:59 م الأربعاء 16 أغسطس 2023
الكمثرى على الريق- هل هي مفيدة؟

الكمثرى

كتب - محمد أمين:

تعد الكمثرى من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناولها على الريق؟

اقرأ أيضًا: الكمثرى قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

فوائد الكمثرى على الريق

في هذا الصدد، قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الكمثرى على الريق في وجبة الإفطار يقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية.

وحددت ليندا فوائد الكمثرى على الريق في النقاط التالية:

1- تساهم الكمثرى على الريق في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لغناها بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

2- تناول الكمثرى على الريق من العادات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، لانخفاض سعراتها الحرارية، فضلًا عن قدرة أليافها على تقليل الشعور بالجوع طوال اليوم.

قد يهمك: كم سعرة حرارية في الكمثرى؟

3- تلعب الكمثرى على الريق دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر فعالية في التصدي للبكتيريا والفيروسات.

4- تمثل الكمثرى على الريق أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

5- تساعد الكمثرى على ضبط مستويات الجلوكوز بالدم عند تناولها على معدة فارغة، لأن أليافها الغذائية تساهم في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات.

6- تجعل الكمثرى على الريق الجسم أكثر نشاطًا وحيوية، لاحتوائها على سكريات طبيعية، تساعد على إمداده بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

قد يهمك أيضًا: فوائد الكمثرى لمرضى السكري

ومع ذلك، أوصت استشاري التغذية العلاجية بتناول الكمثرى على معدة فارغة باعتدال، لأن الإفراط فيها يسبب بعض الأضرار للجسم، مثل انتفاخ البطن وتقلصات المعدة.

واختتمت ليندا حديثها بالإشارة إلى أن الكمية المسموحة من الكمثرى في اليوم يجب ألا تزيد عن 3 ثمرات، لضمان الحصول على فوائدها وتجنب آثارها الجانبية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية