أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أطعمة ومشروبات لا يجب تخزينها في الثلاجة

01:04 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
7 أطعمة ومشروبات لا يجب تخزينها في الثلاجة

تخزين الأطعمة

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الأشخاص أنه يجب تخزين جميع الأطعمة في الثلاجة، إلا أن عند تخزين بعض الأطعمة تصبح غير صحية، حيث تفقد بعض الأطعمة عناصرها الغذائية من فيتامينات ومعادن، عند درجة التجميد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة، وفقًا لموقع "Health shots".

أطعمة يجب تجنب تخزينها في الثلاجة

1-الموز

نظرًا لأن الموز موطنه الأصلي المناطق الاستوائية، فلن يكون من المنطقي وضع الفاكهة الاستوائية في بيئة باردة، يحتاج الموز إلى درجة حرارة الغرفة لسببين: تساعد درجة الحرارة الدافئة على نضج الثمرة، بينما يعمل الضوء والهواء على إبطاء عملية التحلل.

2-الأعشاب الطازجة

تفقد بعض الأعشاب الطازجة العناصر الغذائية عند تخزينها بشكل غير صحيح، مثل الريحان والزعتر وإكليل الجبل والأعشاب الأخرى التي تفقد نكهتها وتجفف في الثلاجة، لذا ضعها على سطح العمل، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، في كوب صغير مع غمر السيقان في ماء بدرجة حرارة الغرفة.

3-الزيوت الطبيعية

تكون الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو الزيوت الأخرى الصالحة للطهي، أكثر عُرضة للتصلب بسرغة في الثلاجة، سيكون من الأفضل الاحتفاظ بها في المطبخ على رف لا يتعرض للضوء وبارد، الزيت المعتمد على الجوز هو النوع الوحيد من الزيت الذي يمكن تبريده.

4-الدجاج المطبوخ

تبريد الدجاج المطبوخ في الثلاجة لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام يفسده، لا يتغير طعمه فحسب، بل إن تخزينه في درجة حرارة باردة يفسد الملمس والنكهة، تناول الدجاج المطبوخ المبرد يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي والعديد من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

5-العسل

يتمتع العسل بفترة صلاحية طويلة ولا يفسد في درجة حرارة الغرفة، إلا أن تخزين العسل في الثلاجة يؤدي إلى بلورته ويجعل من الصعب إخراجه من الجرة، لذا يوصي خبراء التغذية بالاحتفاظ به على رف مظلم وبارد.

6-المانجو

لا يجب تبريد المانجو غير الناضجة أو الخام لأن التبريد يبطئ نضجها، كما أنه يجعل المانجو قاسية الملمس، يُنصح بتخزين المانجو الناضجة فقط في الثلاجة لأنها تحافظ عليها ناعمة الملمس وطازجة.

7-القهوة

يمكن أن تتسبب الرطوبة في الثلاجة في تكوين تكثيف مائي، هذا أمر غير جيد لنكهة القهوة المطحونة أو القهوة الكاملة، بدلًا من ذلك خزن القهوة في حاوية محكمة الإغلاق بحيث تبقى طازجة حتى يحين وقت تحضيرها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية