أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البلح الأسود على الريق- مفيد أم مضر؟

05:39 م الإثنين 18 سبتمبر 2023
البلح الأسود على الريق- مفيد أم مضر؟

البلح الأسود

كتب - صابر نجاح:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول البلح الأسود على معدة فارغة، لاعتقادهم أن الجسم يستفيد من العناصر الغذائية التي يتميز بها بشكل أكبر عند استهلاكه في هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: تناول البلح الأسود يوميًا- مفيد أم مضر؟

هل البلح الأسود على الريق مفيد للجسم؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول البلح الأسود على الريق من العادات الغذائية الصحية للجسم، بشرط عدم الإفراط فيه.

وحدد ناجي فوائد البلح الأسود على الريق في النقاط التالية:

قد يهمك: البلح قبل النوم- مفيد أم مضر؟

1- يساهم البلح الأسود على الريق في الشعور بالحيوية والنشاط طوال اليوم، لاحتوائه على الكثير من السكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة.

2- يلعب البلح الأسود على الريق دورًا كبيرًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

3- يتمتع الأشخاص الذين يتناولون البلح الأسود على الريق بمناعة قوية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تجعل الجسم أكثر قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك أيضًا: أكل البلح قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

4- يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول البلح الأسود على الريق، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

5- يمثل البلح الأسود على الريق أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأنه يحتوي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

للاطلاع على مزيد من فوائد البلح الأسود، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول البلح

وأوصى استشاري التغذية العلاجية بتناول البلح الأسود على الريق باعتدال، لأن الإسراف فيه قد يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم وزيادة الوزن، بالإضافة إلى الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الانتفاخ والإسهال.

قد يهمك: السعرات الحرارية في البلح الأسود

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية