أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحدث لجسمك عند تناول شوربة العدس على الريق؟

06:00 م الإثنين 12 فبراير 2024
يحدث لجسمك عند تناول شوربة العدس على الريق؟

شوربة العدس

كتب - محمد أمين:

تعد شوربة العدس من الأطعمة الصحية التي يشتهر بها فصل الشتاء، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناولها على الريق؟

اقرأ أيضًا: 10 فوائد تقدمها شوربة العدس لصحتك.. إليك طريقة تحضيرها

هل شوربة العدس مفيدة على الريق؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن شوربة عدس وجبة مغذية للإفطار، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي تقدمها للجسم عند تناولها على معدة فارغة.

وأضاف ناجي أن شوربة العدس على الريق تساعد على التخسيس، لانخفاض سعراتها الحرارية، بالإضافة إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع طوال اليوم.

قد يهمك: كم سعرة حرارية في شوربة العدس؟

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن شوربة العدس على الريق تعزز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

وأكد أن الأشخاص الذين يتناولون شوربة العدس على الريق يتمتعون بمناعة قوية، لأن الأطعمة التي تستخدم في تحضيرها، مثل الجزر والطماطم والبصل والثوم، تكسبها عناصر غذائية تجعل الجسم أكثر قدرة على التصدي للبكتيريا والفيروسات، مثل فيتامين سي والكبريت ومضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: هل شوربة العدس ترفع الضغط؟

وأشار إلى أن شوربة العدس تتميز باحتوائها على الكربوهيدرات المعقدة، التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

وكشف ناجي أن شوربة العدس على الريق وجبة في غاية الأهمية للرياضيين، لغناها بالبروتين النباتي، الذي يساهم في بناء وتقوية عضلات الجسم.

وأفاد بأن الجهاز العصبي المركزي يستفيد كثيرًا عند تناول شوربة العدس على الريق، ويرجع السبب إلى محتواها الجيد من فيتامين ب المركب، الذي يساعد على تقوية الأعصاب وتعزيز وظائف المخ.

اقرأ أيضًا: هل شوربة العدس ترفع السكر؟

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة تناول شوربة العدس صباحًا باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى تهيج القولون وانتفاخ البطن وتكوين الغازات.

للاطلاع على مزيد من أضرار الإفراط في شوربة العدس، اضغط هنا.

قد يهمك: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول شوربة العدس

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية