أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي أفضل من القهوة في الصباح- اعرف السبب

02:24 م الجمعة 02 فبراير 2024
الشاي أفضل من القهوة في الصباح- اعرف السبب

الشاي والقهوة

هناك العديد من الأسباب التي تشجع على تناول الشاي بدلاً من القهوة في الصباح، حيث أكد خبراء التغذية وجود خمسة أسباب على الأقل لتحفيز استبدال القهوة بالشاي صباحًا، وهذا وفقًا لما نشره موقع Health Shots.

السبب الأول يتعلق بمحتوى الكافيين، حيث يحتوي الشاي عادةً على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة، وعلى الرغم من أن الكافيين يمنح دفعة أولية من الطاقة، إلا أن كميات كبيرة منه قد تؤدي إلى العصبية والقلق واضطرابات النوم. بالمقابل، يحتوي الشاي على كمية معتدلة من الكافيين، مما يقلل من مخاطر الآثار الجانبية المحتملة.

اقرأ أيضًا: خبيرة توصي بإضافة رشة ملح إلى كوب الشاي- ما السبب؟

السبب الثاني يتعلق بالاستيقاظ التدريجي، حيث يحتوي الشاي على حمض أميني يعرف بإل-ثيانين، والذي له تأثير مهدئ يمكن أن يوازن التأثيرات المحفزة للكافيين، وبالتالي يمكن أن يؤدي تناول الشاي إلى استيقاظ تدريجي ولطيف مقارنة بالصدمة المفاجئة التي يمكن تسببها القهوة.

السبب الثالث يتعلق بالترطيب، حيث يعد البقاء رطبًا في الصباح أمرًا مهمًا للرفاهية العامة. وفي هذا الصدد، يساهم شرب الشاي في الترطيب، نظرًا لأنه يتكون في المقام الأول من الماء، بينما قد يؤدي تناول القهوة إلى زيادة إنتاج البول واحتمالية الجفاف.

قد يهمك: مشروب ساخن شهير يمنح قلبك الصحة طوال العمر

تعزيز مضادات الأكسدة

السبب الرابع يتعلق بتعزيز مضادات الأكسدة، حيث يحتوي الشاي، وخاصة الشاي الأخضر، على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة بشكل عام، وتحمي الخلايا من التلف، وبالرغم من أن القهوة تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، إلا أن الأنواع والكميات قد تختلف.

السبب الخامس يتعلق بحساسية المعدة، حيث قد تكون القهوة أكثر حمضية من الشاي، مما قد يسبب إزعاجًا في المعدة لبعض الأشخاص. في المقابل، يميل الشاي إلى أن يكون ألطف على المعدة، مما يجعله خييارة بديلًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية المعدة.

بالطبع، قرار تناول الشاي أو القهوة في الصباح يعتمد على تفضيلاتك الشخصية وكيف تتفاعل جسمك مع الكافيين. إذا كنت تستمتع بالقهوة وتشعر بالراحة والنشاط بعدها، فقد يكون من الأفضل بالنسبة لك الاستمرار في شرب القهوة.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجربة تأثيرات الشاي في الصباح، فيمكنك إجراء التجربة لمدة فترة زمنية ورصد كيف يؤثر ذلك على صحتك وعافيتك العامة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية