أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة توصي بإضافة رشة ملح إلى كوب الشاي- ما السبب؟

02:57 م الأحد 28 يناير 2024
خبيرة توصي بإضافة رشة ملح إلى كوب الشاي- ما السبب؟

الشاي

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثارت الكاتبة والكيميائية ميشيل فرانكل حالة من الجدل بعدما أوصت بإضافة رشة من الملح إلى كوب الشاي، وذلك للاستمتاع بنكهة مميزة والحصول على بعض الفوائد الصحية.

وأفادت في كتابها الجديد "كيمياء الشاي" الذي نشرته الجمعية الملكية للكيمياء، أن إضافة قليل من الملح إلى الشاي يمكن أن يجعله يبدو أقل مرارة، لأن الصوديوم يساعد على سد المستقبلات المريرة في الفم، حسبما نشر موقع "CBS News".

وأضافت فرانكل أنها قد قرأت مئات الأبحاث حول الكيمياء التي يصنعها هذا الكوب الاستثنائي من الشاي بالملح، والذي تم تحديده في مخطوطة صينية من القرن الثامن.

وأوصت فرانكل باستخدام أوراق الشاي بدلاً من أكياس الشاي وتقليبها باستمرار، مع إمكانية إضافة عصرة صغيرة من عصير الليمون، الذي يمكن أن يزيل أيضًا الرغوة التي تظهر أحيانًا على سطح كوب الشاي.

وأشارت إلى أن إضافة رشة من الملح وعصرة صغيرة من الليمون سيساعد على تكوين زبد الشاي على السطح، والذي يحتوي على بعض مضادات الأكسدة ومركبات الطعم المهمة.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن تلك العادة قد أثارت ضجة واسعة جعلت السفارة الأمريكية تصدر بيانًا للرد على ما جاء بهذا الكتاب حول إضافة الملح إلى الشاي، وكتبت على موقع "X" المعروف سابقًا باسم تويتر: "نريد أن نؤكد للشعب البريطاني الطيب أن الفكرة التي لا يمكن تصورها حول إضافة الملح إلى المشروب الوطني لبريطانيا ليست سياسة رسمية للولايات المتحدة، ولن تكون كذلك أبدًا".

وقال محمد منير، أستاذ علم الفيروسات بجامعة لانكستر، إن إضافة الملح إلى الشاي ليس مفاجأة جديدة كما نظن.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي: "إضافة قليلًا من الملح في غلاية الشاي أمر طبيعي في جنوب شرق آسيا، حيث يتم وضع قليل من الملح في الخبز والشاي وعلى قطع التفاح والبطيخ".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية