أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: الإفراط في الملح يسبب هذه الأمراض

05:34 م الثلاثاء 16 أبريل 2024
طبيب يحذر: الإفراط في الملح يسبب هذه الأمراض

ملح الطعام

كتب - أحمد كُريِّم:

يعتاد بعض الأشخاص على إضافة الكثير من الملح إلى الطعام، دون الانتباه أن الإفراط فيه قد يعرضهم لخطر الإصابة بعدد من المشكلات الصحية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" المشكلات التي يسببها الإفراط في ملح الطعام، وفقًا للدكتور سليمان عبد الله، استشاري أمراض الباطنة.

اقرأ أيضًا: طبيب يوضح الكمية المسموحة من ملح الطعام يوميًا

أمراض يسببها ملح الطعام عند الإفراط فيه

1- سرطان المعدة

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص المعتادين على استهلاك ملح الطعام بشكل مفرط يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان المعدة.

قد يهمك: أضرار الملح على الصحة الجنسية عند الرجال

2- هشاشة العظام

تصبح عظام الجسم أكثر عرضة للإصابة بالكسور والهشاشة عند الإفراط في الملح، لأنه يتسبب في زيادة إفراز معدن الكالسيوم في البول.

3- أمراض الكلى

تتعرض الكلى لضغطٍ كبير عند الإفراط في الملح، لأنها تضطر إلى العمل بشكل أكبر، لتنقية الدم من الصوديوم الزائد، الذي يؤدي إلى تكوين الحصوات.

قد يهمك: طبيب يحذر: هذه العلامات تنذر بتضرر الكلى من الرنجة والفسيخ

2019_1_24_14_54_54_871

4- ارتفاع ضغط الدم

يشكل ملح الطعام خطرًا كبيرًا على صحة القلب والأوعية الدموية، لأن الصوديوم الذي يستهلكه الجسم عند الإفراط فيه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الأنسجة.

5- اضطرابات الجهاز الهضمي

لملح الطعام تأثيرات سلبية على صحة الجهاز الهضمي، حيث يؤدي الإفراط فيه إلى تهيج المعدة واضطراب حركة الأمعاء، ومن ثم الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

اقرأ أيضًا: هل الملح يسبب السكري؟

6- أمراض المناعة الذاتية

يجب على أصحاب المناعة الذاتية التقليل من ملح الطعام، لأن الإكثار منه يؤدي إلى تفاقم أعراض بعض الأمراض المناعية، مثل الروماتويد والتهاب المفاصل الصدفي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية