أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للبشرة والشعر.. فوائد متعددة لجل الصبار

10:03 ص الأحد 02 سبتمبر 2018
للبشرة والشعر.. فوائد متعددة لجل الصبار

19-2 (63)

حسناء الشيمي

يحتوي جل الصبار على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية البشرة والشعر وإمدادهما بالعناصر المهمة.

يُصنع جل الصبار من مادة هلامية توجد في أوراق الصبار ويتم استخراجها بعد تقطيع أوراقه، وفقًا للدكتور عمر صبري، أستاذ مساعد بقسم العقاقير والنباتات الطبية بجامعة القاهرة، موضحًا أن تلك المادة تحافظ على وجود الماء في البشرة ما يساهم في نضارتها وتجديد خلاياها، فضلًا عن دورها في إزالة الخلايا الميتة وعلاج البثور السوداء.

أضافت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، أن جل الصبار يعمل على ترطيب البشرة بصورة طبيعية، إلى جانب احتوائه على فيتامينات متعددة، (C، A، E)، وهي من الفيتامينات المهمة جدًا لتغذية البشرة ونضارتها وحيويتها.

أوضحت علم الدين، أن جل الصبار يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على القضاء على المواد الشاردة التي تنتج عن عملية حرق الخلايا، وهذه المواد تتسبب في تلف وتكسير الخلايا فتتسبب في إصابتها بالشيخوخة المبكرة، لذا يعمل جل الصبار على وقاية البشرة من التجاعيد والالتهابات التي تصيبها، كما أنها تقيها من التصبغات الجلدية.

وأشارت استشاري الأمراض الجلدية، إلى دور جل الصبار في تقوية الشعر وترطيبه، وحمايته من التساقط، فضلًا عن دوره الكبير في تغذية الشعر من جذوره.
وبما أنه يحافظ على وجود الماء في الخلايا، فأكد "صبري" أنه يحافظ على ترطيب الشعر، وحمايته من التقصف والهيشان، فضلًا عن أنه يحمي الشعر من الفطريات وبالتالي يحميها من القشرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية