أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيدة لمرضى السكري.. 5 فوائد تقدمها القهوة الخضراء لصحتك

07:07 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019
مفيدة لمرضى السكري.. 5 فوائد تقدمها القهوة الخضراء لصحتك

القهوة الخضراء

كتبت - حسناء الشيمي:

القهوة الخضراء، هي حبوب البن الخام غير المحمصة، كما تختلف عن القهوة البنية -التي يفضلها الكثير من الأشخاص- باحتوائها على نسبة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة المعروفة باسم حمض الكلوروجينيك، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد القهوة الخضراء على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Ora.organic".

1- ضبط السكر في الدم

تعتبر القهوة الخضراء الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك، الذي يعمل على ضبط نسبة السكر بالدم، عن طريق التقليل من فرص الإصابة بمتلازمة مقاومة الإنسولين، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص العاديين بالمواظبة على تناولها دون إضافة السكر إليها، لقدرتها على الحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

2- مكافحة الشيخوخة

يحتوي مستخلص البن الأخضر على مضادات الأكسدة المتمثلة في حمض الكلوروجينيك، الذي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترة طويلة، كما يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند التقدم في العمر، مثل تجاعيد الوجه.

3- فقدان الوزن

يساعد حمض الكلوروجينيك المتوفر القهوة الخضراء على حرق الجلوكوز الموجود بالدم والدهون المتراكمة بالجسم، كما يقلل من امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

وهذا ما أكدته بعض الدراسات، موضحة أن الكافيين الموجود بالقهوة الخضراء يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم بنسبة تتراوح من 3% إلى 11%، ما يساعد على فقدان الوزن الزائد بصورة صحية.

اقرأ أيضًا: كيف تساعد القهوة الخضراء في إنقاص الوزن؟

4- الوقاية من السرطان

تقلل القهوة الخضراء من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الكافيين وحمض الكلوروجينيك، فكلاهما يكافحان الشوارد الحرة بجسم الإنسان والتي تزيد من فرص الإصابة بهذا المرض المزمن.

5- تحسين مستويات الطاقة

خلصت الرابطة الأمريكية للطب النفسي إلى أن الكافيين له تأثير كبير على الأداء النفسي والإدراكي وضغط الدم والأداء الرياضي، كما أشادت دراسات أخرى على قدرته على تعزيز الانتباه واليقظة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية