أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 طرق طبيعية للتخلص من تورم القدمين.. أبرزها شرب الماء

04:44 م السبت 26 أكتوبر 2019
8 طرق طبيعية للتخلص من تورم القدمين.. أبرزها شرب الماء

تورم القدمين

كتبت – مادي غيث:

تورم القدمين يحدث للعديد من الأسباب التي من بينها التغيرات الهرمونية بالجسم، أو زيادة تدفق الدم للقدمين مما يتسبب في تورمها، أو في فترة الحمل، ويمكن اللجوء لعدة طرق طبيعية للتخلص من التورم في المنزل وفقا لموقع " healthline".

1- شرب الماء

يجب الحرص على تناول من 8 إلى 10 أكواب ماء يوميا، وذلك لأن الحصول على كمية كافية من السوائل يساعد على تقليل التورم، لأن الجسم إذا كان غير رطب بالدرجة المطلوبة يتسبب ذلك إلى احتباس السوائل به مما يزيد من التورم.

اقرأ أيضًا: تعاني من تورم القدمين؟ 5 مشكلات صحية قد تكون السبب

2-وضع القدم في ماء بالملح

نقع القدم في ماء بالملح لمدة من 15 إلى 20 دقيقة باستخدام ملح كبريتات المغنيسيوم، لأنه يساعد على تقليل التورم والحد من آلام العضلات، لأنه يعمل على إزالة السموم الموجودة بالجسم وزيادة الاسترخاء، ولكن يجب الحرص على استخدام الملح المطابق للمعايير التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

3- رفع القدمين

عند تورم القدمين من الأفضل رفعهما على وسادة لتقليل التورم، من الأفضل تكرار هذه العملية لمدة 20 دقيقة يوميا، مع الحرص على تجنب الوقوف لفترات طويلة.

4- الحركة

أو الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يسبب تورم القدمين لذلك يجب الحرص على الحركة لبعض دقائق حتى لو في نفس المكان الذي تجلس به، أو ثني الركبتين لتجنب تورم القدمين.

5- تناول مكملات الماغنسيوم

يمكن تناول مكملات الماغنسيوم أو الأطعمة التي تحتوي عليه لتقليل التورم، ولكن يجب قبل تناول الأطعمة الغنية به استشارة الطبيب لأنه ليست مناسبة للجميع، خاصة مرضى القلب والكلى.

بعض الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم

-اللوز

-الكاجو

-السبانخ

-الشوكولاته الداكنة

-البروكلي

-الافوكادو

6- تغيير النظام الغذائي

يجب تقليل كمية الأملاح الموجودة في الطعام، لتقليل تورم الجسم وخاصة القدمين، لأن الصوديوم يسبب تورم الجسم، لذلك يجب الحرص على تغيير النظام الغذائي الملئ بالأملاح إلى نظام صحي.

7- تدليك القدم

يمكن أن يساعد تدليك القدم خاصة للقدم المتورم في الاسترخاء وتقليل التورم بها، عن طريق نقل السائل المحتبس بالقدم خارج المنطقة المتورمة وتقليل التورم بها.

قد يهمك: للحوامل.. كيف تتخلصين من الانتفاخات وتورم الجسم؟

8- تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يمكن أن يؤدي نقص البوتاسيوم في ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء في الجسن، لذلك يجب الحرص على تناول أطعمة تحتوي على البوتاسيوم إذا كنت تعاني من نقصه، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا.

أطعمة تحتوي على البوتاسيوم

-البطاطا الحلوة

-الفصولياء البيضاء

-الموز

-سمك السالمون

-الفستق

-الدجاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية