أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها الوقاية من السرطان وفقدان الوزن.. فوائد لا تتوقعها للخيار

11:38 ص الخميس 04 أبريل 2019
بينها الوقاية من السرطان وفقدان الوزن.. فوائد لا تتوقعها للخيار

تناول الخيار

كتبت- حسناء الشيمي:

يعتبر الخيار من الخضروات التي يفضلها كثيرون وخاصة متبعو الحمية الغذائية "الدايت"، الذين يحرصون على إضافته إلى السلطة الخضراء، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد الخيار على الصحة العامة، وفقًا لموقع "healthline".

الوقاية من السرطان

- يحتوي الخيار على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، كمركبات الفلافونويد، التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

- كما تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من الأمراض المناعية، والضمور البقعي، والتهابات المفاصل، وألزهايمر، وأمراض القلب والرئتين، وتؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الطماطم لمدة شهر

ضبط درجة حرارة الجسم

يعتبر الخيار من الخضروات الغنية بكميات كبيرة من المياه، التي تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، وتساهم في عملية التمثيل الغذائي، والشعور بالشبع والامتلاء، ما يجعله الاختيار الأمثل لمتبعي الحمية الغذائية.

يساعد على التخسيس

يعد الخيار من الخضروات التي لا تحتوي على أي نسبة دهون، فضلًا عن احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فإن 104 جرام منه يحتوي على 16 سعرة حراري فقط، لذلك يحرص متبعي "الدايت" على تناوله بمفرده أو إضافته إلى السلطة.

قد يهمك: فوائد متعددة للكابوتشي.. تعرف عليها

ضبط السكر بالدم

تساعد الألياف الموجودة في الخيار على إبطاء عملية امتصاص السكر في الدم، وهو ما يقي مرضى السكري من ارتفاعه أو انخفاضه بشكل مفاجئ.

قد يهمك: طبق يحافظ على صحة مريض السكري.. تناوله يوميا

الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

يساهم تناول الخيار على تحسين حركة الأمعاء والقولون، وهو ما يساعد على الوقاية من الإمساك والإسهال، فضلا عن أنه يسهل من عملية الهضم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية