أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يؤخر التجاعيد .. فوائد لا تتوقعها للتوت

10:22 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
يؤخر التجاعيد .. فوائد لا تتوقعها للتوت

التوت

كتبت - نورهان أشرف:

يعتبر التوت -بشتى أنواعه- من الفواكه اللذيذة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وخاصةً الأطفال، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والألياف.

فوائد التوت

يقول الدكتور محمد مسعود، رئيس مركز معلومات الأمن الغذائي، إن التوت من الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي لها العديد من الفوائد على صحة الإنسان، ومنها:

- غني بمضادات للأكسدة، ما يساعد على مناهضة الشوارد الحرة، ويقي الإنسان من خطر الإصابة بالسرطان.

- يحتوي على نسبة من السكريات الطبيعة والمفيدة للجسم.

- يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ووقايته من أمراض عثر الهضم، والإمساك، والإسهال، كما ينظف الأمعاء من البكتيريا الضارة.

- يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ما يساعد على إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على صحة البشرة.

- يساهم التوت الملون "الأحمر والأزرق" في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، لاحتوائها على العديد من المواد الصبغية.

اقرأ أيضًا: التوت الأحمر عصير لذيذ وغني بالفوائد الصحية

ويؤكد الدكتور محمد جودة، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أن التوت هو الاختيار الأمثل من الفواكه لمتبعي الحمية الغذائية "الدايت"، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تعطي إحساسًا بالشبع، والقليل من السعرات الحرارية.

أضرار التوت

ويشير مسعود أن التوت لا يشكل ضررًا على الصحة، ولكن يجب على مرضى السكري تجنب تناوله، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، التي تؤدي إلى اضطرابات مستوى السكر بالدم، مشددًا على أهمية غسله بالمياه جيدًا قبل أكله، للوقاية من الإصابة بالفطريات والبكتيريا، التي تسبب أمراض الجهاز الهضمي.

قد يهمك: الزبيب بالتوت البري.. عصير صحي ومميز

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية