خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يعالج الإمساك ويحميك من السرطان.. 10 فوائد مذهلة للتمر في رمضان

11:10 ص الأحد 05 مايو 2019
 يعالج الإمساك ويحميك من السرطان.. 10 فوائد مذهلة للتمر في رمضان

التمر

كتب - أحمد سلطان:

يعتبر التمر، خاصةً المجفف، من الأطعمة التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك، ويفضل الكثير من الأشخاص الإفطار على ثماره، لما يحتويه من عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لجسم الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول التمر في رمضان على الصحة العامة.

فوائد التمر

1- مصدر للطاقة

تحتوي التمور على العديد من السكريات النباتية، كالجلوكوز، والفركتوز، والسكروز، ويفضل العديد من الأشخاص تناولها بين الوجبات، لمواجهة الخمول ولزيادة الطاقة بشكل سريع، بحسب دراسة نشرتها المجلة الدولية لعلوم الأغذية.

2- يحميك من الزهايمر

تعتبر التمور من الفواكه الغنية بالأنثوسيانين، وحمض الفيروليك، وحمض البروتوكاتيك، وحمض الكافيين مركبات البوليفينول، وجميعها مضادات أكسدة تساهم في علاج مرضى الزهايمر.

3- علاج للإمساك

يساهم التمر المنقوع في الماء في علاج الإمساك، لاحتوائه على ألياف طبيعية، التي تسهل من عمليتي الهضم والإخراج، والوقاية من الإصابة بالبواسير.

4- مضاد للأنيميا

يحتوي التمر على عنصر الحديد، وهو من العناصر الهامة في علاج مرض فقر الدم المعروف بـ"الأنيميا".

5- مفيد لمرضى القلب

يساهم التمر في تقليل مستوى الدهون الثلاثية، ما يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين، والإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضا: هذا العدد من ثمرات البلح يمنحك فوائد مذهلة.. بينها تعزيز الذكاء

6- علاج للعجز الجنسي

وفقًا لدراسات محلية أجريت في الهند، فإن بعض العناصر الغذائية الموجودة في التمر، استخدمت لعلاج العجز الجنسي، لدوره في زيادة الحيوانات المنوية، وتحسين الصحة الجنسية، خاصة إذا تم تناوله مع الحيب وعسل النحل.

7- يقوي النظر

أكدت العديد من الدراسات العلمية أن التمر يساهم في علاج العشى أو العمى الليلي، لاحتوائه على مادة الكاروتين وفيتامين أ، وكلاهما يساعدان على تقوية النظر.

8- يقي من السرطان

أثبتت دراسات حديثة، فاعلية التمر، في تحسين صحة الأمعاء، وإبطاء نمو الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم، بحسب موقع "organicfacts".

9- الحفاظ على صحة العظام

وفقًا لمقال نشر في مجلة مراجعات نقدية في علوم الأغذية والتغذية، يعتبر التمر من الفواكه الغنية بالكالسيوم، والمغنسيوم، والفسفور، ما يجعله الاختيار الأمثل للحفاظ على صحة العظام وحمايته من الهشاشة.

10- مضاد للالتهابات المفاصل

كشفت دراسة نشرتها مجلة "Inflammatory Research" عام 2012، أن التمر مفيد لعلاج التهابات الروماتويد، إذ يعمل كمضاد للالتهاب المفاصل.

صحتك النفسية والجنسية