أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة صيفية تناولها ضرورة.. تقيك من هذه المشكلات الصحية

10:28 ص الثلاثاء 18 يونيو 2019
أطعمة صيفية تناولها ضرورة.. تقيك من هذه المشكلات الصحية

أهمية تناول البطيخ في الصيف

الكونسلتو

يؤكد خبراء التغذية أن المنتجات الصيفية، كالفواكه والخضراوات الطازجة، تحتوي العديد من العناصر الغذائية القيمة والمفيدة لتحسين صحة الجسم، مشيرين إلى أنواع معينة من هذه المأكولات، أبرزها:

الكرز

تكمن قيمة الكرز في احتوائه على نسبة عالية من الانثوسيانين المضادة للالتهابات، فضلاً عن أنها تحمي الجسم من تطور السرطان والخرف المرتبط بالتقدم بالعمر، بحسب موقع "ميديك فوروم".

المشمش

ثمار المشمش مشبعة بالبوتاسيوم، الذي يحسن حالة الأوعية الدموية وينشط عمليات إخراج السموم من الجسم، بما فيها الكوليسترول الضار، كما أن تناول المشمش المجفف يساعد على تحسن الحالة الصحية في حال سوء الدورة الدموية والوهن العضلي واضطراب نبضات القلب.

أقرأ أيضًا: فوائد مذهلة للمشمش.. مفيد لمرضى الضغط ويعالج الإمساك

الطماطم

تعتبر الطماطم مصدر مثالي لمركب الليكوبين الذي يخفض تطور بعض أنواع السرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى أنها تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الكولاجين الطبيعي، الذي يحسن حالة الجلد وينعم البشرة.

عين الجمل

يحتوي على مجموعة مثالية من الدهون غير المشبعة المتعددة وألياف غذائية ومضادات الأكسدة، التي تحسن صحة الأوعية الدموية والقلب وكذلك تفيد في الوقاية من الأورام.

البطيخ الأحمر

يحتوي البطيخ على البوتاسيوم وخصائص مضادة للأكسدة المفيد للقلب، بالإضافة إلى أنه يثبت خلايا الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

أقرأ أيضًا: الإفراط فيه يصيبك بالإسهال.. 10 فوائد لا تتوقعها للبطيخ

الشاي الأخضر

من المشروبات المناسبة في الصيف، فهو يروي العطش بالكامل، علاوة على احتوائه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

التوت

يحتوي التوت على مادة أنثوسيانين التي تحمي من تطور الأورام الخبيثة، فضلاً عن أنها تقلل خطر امراض القلب بنسبة 15%.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية