خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تخشى من زيادة وزنك في العيد؟.. 4 بدائل صحية للكعك والبسكويت

11:18 ص الأربعاء 05 يونيو 2019

إعلان

يحاول متبعو الحمية الغذائية "الدايت" تجنب تناول حلويات العيد، مثل الكعك، والبسكويت، والبيتي فور، والغريبة، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تهدد متناوليها بزيادة الوزن.

ولكن اقترح موقع "طب ويب" أصناف من الحلويات الصحية، التي يمكن تناولها خلال أيام عيد الفطر، دون الشعور بالقلق من زيادة الوزن، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

الفواكه المجففة

يوصى الأطباء بتناول الفواكه المجففة، خاصةً التمر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات المفيدة للجسم، فضلًا عن الأملاح المعدنية، والفيتامينات، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى القليل من الدهون والبروتين.

وأكدت بعض الأبحاث التي أجريت على بعض الأشخاص الأصحاء، أن التمر يساهم في التقليل من مستويات الكولسترول والدهون الضارة بالجسم بنسبة 33%، مضيفةً أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، ويقلل من معدلات الإصابة بالأمراض.

وعلى الرغم من فوائد التمر العديدة، ولكن قد يؤدي الإفراط فيه إلى زيادة الوزن، لاحتوائه على نسب عالية من السعرات الحرارية، فثمرة منه تحتوي على 66 سعرة حرارية.

اقرأ أيضًا: تساعد على التخسيس.. فوائد مذهلة للفواكه المجففة

القطايف

تعتبر القطايف من الحلويات التي يشتهر بها شهر رمضان، ولكن يفضل تناولها بدلًا من حلوى العيد، بشرط أن تكون مشوية بالفرن وغير مقلية.

كما ينصح خبراء التغذية أن يكون الشربات المعد للقطايف مخفف (كوبان من الماء وكوب من السكر)، ويفضل حشوها بجوز الهند أو الجبنة قليلة الدسم.

قد يهمك: بدلًا من قليها.. تعرفي على طريقة تحضير القطايف في الفرن

السحلب أو المهلبية أو الأرز بالحليب

تحتوي هذه الأطباق من الحلوى على كمية عالية من البروتين والكالسيوم، وينصح إعدادها بحليب قليل الدسم، وإضافة القليل من السكر أو استبداله بمحلى اصطناعي، منعًا لزيادة الوزن وحدوث اضطرابات بمستويات السكر بالدم.

آيس كريم "قليل السعرات الحرارية"

ينصح بتناول المثلجات قليلة الدسم بنسبة 2%، لاحتوائها على كمية قليلة من السكر والسعرات الحرارية، ما يجعلها الاختيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية في العيد.

قد يهمك أيضًا: بالأيس كريم.. دايت لفقدان 4 كيلو جرام في 3 أيام فقط

صحتك النفسية والجنسية