أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليست للشواطئ فقط.. إليك أهمية الكريمات الواقية من الشمس وأنواعها وأسعارها

04:32 م الجمعة 07 يونيو 2019
ليست للشواطئ فقط.. إليك أهمية الكريمات الواقية من الشمس وأنواعها وأسعارها

أهمية الكريمات الواقية من الشمس

كتبت- حسناء الشيمي

يعتقد البعض أن استخدام الكريمات الواقية من الشمس يقتصر فقط وقت الجلوس على الشواطئ، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فهذه الكريمات يجب اللجوء إليها عند كل مرة تتعرض فيها البشرة للشمس، لأنها تحميها من أضرار الشمس المختلفة والتي قد تصل إلى السرطان.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية مدى تأثير أشعة الشمس على البشرة، وفقًا لما ذكرته الدكتورة إيمان سند، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة بنها، في السطور التالية:

تجاعيد مبكرة

تعرض البشرة للشمس لفترات طويلة بشكل مباشر يتسبب في تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في جفاف البشرة، وإعاقة الجلد عن إنتاج المواد الطبيعية اللازمة لتجديد خلايا البشرة، كالكولاجين، والايلاستين.

التصبغات والكلف

أشعة الشمس فوق البنفسجية من أبرز العوامل المؤثرة التي تتسبب في تعرض البشرة للالتهابات والتصبغات وظهور الكلف.

سرطان الجلد

تعرض الجلد للشمس بشكل مباشر لفترة طويلة من أهم أسباب الإصابة بسرطان الجلد، وذلك نتيجة تعرض الجلد لأنواع مختلفة من الأشعة فوق البنفسجية، A،B،C، وتؤثر الأشعة فوق البنفسجية "C" وتخترق الجلد بعمق فتتسبب في نشاط الخلايا السرطانية، وتضعف مناعة الجلد، وكذلك الأشعة فوق البنفسجية "B"، فهي ثاني أخطر أنواع الآشعة، وتتواجد بشدة في أوقات الذروة، أي من الساعة 10: 4، خاصة في المناطق الساحلية إذ تخترق الجلد وتشكل عامل خطورة على الحامض النووي مسببة نشاط الخلايا السرطانية.

لذا نصحت رئيس قسم الأمراض الجلدية باستخدام الكريمات الواقية من الشمس لحماية الجلد من تأثير أشعة الشمس الضارة، على أن يتم تجديده كل ساعتين.

أشار الدكتور الصيدلي باهر السعيد، إلى طرق اختيار الكريمات الواقية من الشمس، موضحا أنه يجب اختيار درجة حماية +50، على أن يتم اختيار قوام كريمي ثقيل للبشرة الجاف ، وخفيف للبشرة الدهنية أو المختلطة، وسائل للبشرة الحساسة.

كما نوه السعيد، إلى بعض الكريمات الواقية من الشمس التي تتميز بسعرها المناسب حيث لا تزيد تكلفتها عن 100 جنيه، وأهمها:

- بوباي bobai cream.

- انفينيتي infinity cream.

- يوفي بلوك U.V BLOCK.

- صن توب sun top.

- سولارين Solarine Lotion.

موضحًا أن لونا كيدز من الكريمات الواقية من الشمس المناسبة للأطفال.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور الخطوط الدقيقة حول الفم.. هل يمكن تجنبها؟

للحفاظ على بشرتك.. هكذا تختارين واقي الشمس المناسب

أسباب متعددة لسرطان الجلد.. هل مزيلات العرق بينها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية