أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يكشف دور فاكهة القشطة في علاج السرطان

04:30 م الأحد 21 يوليه 2019
خبير تغذية يكشف دور فاكهة القشطة في علاج السرطان

خبير تغذية يكشف دور فاكهة القشطة في علاج السرطان

كتبت- علياء عادل:

تعتبر فاكهة القشطة واحدة من الفواكه الاستوائية ذات الطعم اللذيذ، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة من بينها فيتامينات ب، ج، د، وعناصر البوتاسيوم والكالسيوم، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة.

ووفقًا لعدد من الدراسات العلمية فإن مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة القشطة تساهم في علاج مرض السرطان عن طريق محاربة العوامل المسببة له.

يقول الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن فاكهة القشطة تقلل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان، وتساهم في علاجه عند الإصابة به لكن لا تقضي عليه نهائيًا.

ويضيف مسعود أن فاكهة القشطة تحتوي على البوليفينول وهو من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور أو الشوارد الحرة التي تخرج منها مركبات سامة مثل الهيدروبيوكسيد، والبيروكسيدات التي قد تؤدي للإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: لها نفس فاعلية الأدوية.. فواكه وخضروات تحارب السرطان

ولفت أستاذ التغذية إلى أن فاكهة القشطة تقوى المناعة البشرية، وتساهم في الوقاية من الإمساك لاحتوائها على نسبة جيدة من الألياف الغذائية.

وأوضح مسعود أن تعمل على ضبط معدل السكر في الدم، وعلاج مرض تصلب الشرايين لاحتوائها على نسب قليلة من الأحماض الدهنية.

وأكد أستاذ التغذية أن فاكهة القشطة تحتوي على عنصري الكالسيوم والفسفور المفيدين لصحة العظام، بجانب احتوائها على عنصر البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، والعضلات.

وفى سياق متصل، قال مسعود إن هناك عدد من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في علاج السرطان من بينها التوت، والفراولة، والتفاح، والعنب، والجوافة، والمشمش، بالإضافة للخضروات والمكسرات التي تحتوي على زيوت نباتية، وبعض أنواع التوابل كالكركم.

قد يهمك: يهددك بالسرطان.. أطباء يحذرون من تناول النسكافيه على الريق

قد يهمك أيضًا: مفيدة لمرضى السكري.. 10 فوائد لا تتوقعها لفاكهة القشطة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية