أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحميكي من نزيف الدورة الشهرية.. 4 فوائد يقدمها التين البرشومي لصحتِك

02:27 م السبت 17 أغسطس 2019
يحميكي من نزيف الدورة الشهرية.. 4 فوائد يقدمها التين البرشومي لصحتِك

التين

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر التين البرشومي من الفواكه الصيفية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثِّل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، خاصةً النساء.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد التين لصحة النساء، ومخاطر الإفراط في تناوله، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد التين البرشومي للسيدات

1- نضارة البشرة

يعد التين من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجلد، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية، مثل الاكزيما، والبهاق، والصدفية، وحب الشباب.

كما يساهم فيتامين ب الموجود بالتين في تجديد خلايا البشرة، لذلك ينصح الأطباء بهرسه وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي إليه، ثم نترك الخليط على الوجه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالمياه الفاترة، وبتلك الطريقة نحصل على بشرة نضرة خالية من البثور والبقع.

2- تعزيز قوة الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، فيعتبر التين الاختيار الأمثل لكِ، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تقوية الشعر، وتقلل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط، مثل الزنك والنحاس.

وينصح الأطباء السيدات بتناول التين عند انقطاع الطمث، لأنها يقلل من فرص تساقط الشعر عند بلوغ سن اليأس، لاحتوائه على السيلينيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم، وفيتامين ب، وفيتامين سي.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة للتين البرشومي.. احذر الإفراط في تناوله

3- تأخير ظهور علامات الشيخوخة

وبما أن التين يحتوي على الفيتامينات الأساسية اللازمة لصحة الجلد، فهو يساعد أيضًا على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وشد البشرة، ووقايتها من التجاعيد، لذلك ينصح الأطباء السيدات بتناوله عند التقدم في العمر.

4- الوقاية من نزيف الدورة الشهرية

يحتوي التين على نسبة جيدة من فيتامين ك، المسئول عن تحفيز الكبد على إنتاج مادة "البروثرومبين"، التي تساعد على تجلط الدم، ما يساهم في التقليل من كمية الدماء التي تفقدها الفتيات خلال فترة الحيض، ويقلل من فرص إصابتهن بالأنيميا.

مخاطر الإفراط في التين البرشومي

- يجب عدم الإفراط في التين، لأن تناول كميات كبيرة منه قد يتسبب في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، كانسداد الأمعاء، نظرًا لصعوبة هضم بذوره.

- لا يفضل استخدام ماسك التين على الجلد في حال وجود حساسية من مادة اللاتكس، لتجنب الإصابة بالالتهابات الجلدية.

- يجب على مرضى السكري الانتباه إلى مستويات السكر بالدم عند تناول التين، لأن الإفراط فيه قد يتسبب في انخفاض نسبة الجلوكوز بالدم، الأمر الذي يعرضهم لخطر الإصابة ببعض المضاعفات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية