أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد لمرضى الضغط ويساعد على التخسيس.. 8 فوائد لا تتوقعها للأفوكادو

05:10 م السبت 03 أغسطس 2019
مفيد لمرضى الضغط ويساعد على التخسيس.. 8 فوائد لا تتوقعها للأفوكادو

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي يفضلها بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، العناصر الغذائية المتوفرة بالأفوكادو، وفوائدها على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

العناصر الغذائية في الأفوكادو

- فيتامين ك، بنسبة 26%.

- فيتامين سي، بنسبة 17%.

- البوتاسيوم، بنسبة 14%.

- B5، بنسبة 14%.

- B6، بنسبة 13%.

- فيتامين هـ، بنسبة 10%

- الألياف، بنسبة 7%.

كما يحتوي الأفوكادو على فيتامين أ وفيتامين B1 وB3، فضلًا عن العديد من المعادن، مثل المغنيسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والحديد، والزنك، والفوسفور.

فوائد الأفوكادو

1- مفيد لمرضى الضغط المرتفع

ينصح الأطباء مرضى الضغط المرتفع بتناول الأفوكادو، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم مقارنة بالموز، والذي يساهم في التقليل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، والأزمات القلبية، والفشل الكلوي، فضلًا عن الحفاظ على التدرجات الكهربائية بالجسم، ما يحسن من قدرة الجسم على أداء وظائفه الحيوية.

اقرأ أيضًا: منها الأفوكادو والجوافة.. 7 فواكه تساعد على خفض الضغط المرتفع

2- فقدان الوزن

أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو كان لديهم شعور بالشبع أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوا هذه الفاكهة بنسبة 23%، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من الشعور بالجوع.

كما يتميز الأفوكادو بكونه من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ما يجعله الاختيار الأمثل لمتبعي أنظمة الحمية الغذائية.

3- تحسين عملية الهضم

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تحسن من حركة الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، فضلًا عن قدرتها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على فقدان الوزن.

4- التقليل من مستويات الكوليسترول

أثبتت بعض الدراسات أن الأفوكادو يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم بنسبة 22%، والدهون الثلاثية بنسبة 20%.

5- مفيد للعين

يحتوي الأفوكادو على نوعين من مضادات الأكسدة، وهما "الكاروتينويدات اللوتين وزياكسانثين"، وكلاهما يساهمان في الوقاية من بعض أمراض العين، مثل اعتام عدسة العين وانحلال البقع الصفراء.

6- الوقاية من السرطان

تساهم مضادات الأكسدة المتوفرة بالأفوكادو في محاربة الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان البروستاتا.

كما ينصح الأطباء مرضى سرطان الغدد الليمفاوية بتناول الأفوكادو، لقدرته على التقليل من الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي.

ويحتوي الأفوكادو على 77 % من الدهون الصحية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك، الذي يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات المسببة للأورام السرطانية.

قد يهمك: 13 طعامًا يحارب السرطان.. منها الأفوكادو

7- علاج التهاب المفاصل

تشير الدراسات إلى أن الأفوكادو وفول الصويا يساعدان على التقليل من آلام التهاب المفاصل، ويقللان من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

8- الحفاظ على الصحة

أثبت مسح أجري في الولايات المتحدة الأمريكية على 17.567 شخصًا، أن صحة الأشخاص الذين يتانولون الأفوكادو أفضل بمراحل من غيرهم، وسجل هؤلاء الأشخاص وزن أقل في مؤشر كتلة الجسم، وانخفض لديهم مؤشر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية