أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الأفوكادو والجوافة.. 7 فواكه تساعد على خفض الضغط المرتفع

09:56 م الأربعاء 10 يوليه 2019

كتبت - نورهان أشرف:

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم، والذي يتسبب في الإصابة بالعديد من المضاعفات الخطيرة في حالة عدم علاجه، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالفواكه التي تساعد على انخفاض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي، وفقًا لموقع "Foodndtv".

1- البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لمرضى الضغط المرتفع، مثل البوتاسيوم وفيتامين سي.

2- الموز

يحتوي الموز على 358 مل جرام من البوتاسيوم، الذي يساعد على خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي، لذلك ينصح دائمًا بتناوله صباحًا عند وجبة الإفطار.

3- المشمش

يعتبر المشمس الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع، لاحتوائها على 259 مل جرام من البوتاسيوم، الذي يساعد على ضبط، فضلًا عن قدرته على التقليل من احتباس السوائل بالجسم، والحفاظ على توازن الأملاح والمعادن، ما يساهم في الحفاظ على مرونة الشرايين ووقايتها من التصلب.

اقرأ أيضًا: لماذا المشمش الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع؟.. إليك فوائده

4- الأفوكادو

بخلاف قدرته على فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن، يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من البوتاسيوم أكثر من الموز، ما يساهم في خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي.

5- الكيوي

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي الكيوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على إدرار البول، ما يساهم في خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي.

6- الجوافة

تعتبر جوافة من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وفيتامين سي أكثر من البرتقال، ما يجعلها الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع، لضبطه إلى مستواه الطبيعي، وتجنب الإصابة بالمضاعفات.

7- الرمان

يحتوي الرمان على 236 ملي جراح من البوتاسيوم، لذلك ينصح بتناوله عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم، سواء في صورته الصلبة أو كعصير.

قد يهمك: الحاجة لأدوية.. هذه الأطعمة تعالج ارتفاع ضغط الدم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية