أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أخطرها "الربو".. 5 أضرار يسببها الإفراط في تناول الفواكه المجففة

04:18 م الخميس 08 أغسطس 2019
 أخطرها "الربو".. 5 أضرار يسببها الإفراط في تناول الفواكه المجففة

الفواكه المجففة

كتبت – مادي غيث:

تعتبر الفواكه المجففة، مثل الزبيب والقراصيا، من الأطعمة التي يفضلها الكثيرون، دون إدراك أن الإفراط في تناولها قد يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، المشكلات الصحية التي يسببها الإفراط في تناول الفواكه المجففة، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

1- اضطرابات الجهاز الهضمي

على الرغم من فوائد الألياف الموجودة بالفواكه المجففة في تنظيم حركة الأمعاء، ولكن الإفراط فيها قد يتسبب في الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، وتشجنات المعدة، فضلًا عن الغازات.

ويمكن لمحبي الفواكة المجففة تقسيمها إلى حصتين على مدار اليوم تتناسب مع النظام الغذائي، حتى لا تتسبب في الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي.

2- زيادة الوزن

لا يجب الإفراط في تناول الفواكه المجففة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: ستجعلك تتناولها بكثرة.. فوائد مذهلة للقراصيا والمشمشية

3- التسوس

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكريات، فضلًا عن تغطيتها بالسكر، للحفاظ عليها من الرطوبة وحتى لا تلتصق ببعضها البعض، لذلك يجب التقليل من تناولها، لأن الإفراط فيها قد يتسبب في إصابة بالأسنان بالتسوس، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه وغسل الأسنان جيدًا بعد تناولها مباشرة.

4- ارتفاع السكر بالدم

يتسبب الإفراط في تناول الفواكه المجففة في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ولكن سرعان ما ينخفض بشكلٍ مفاجئ، مسببًا الإصابة بمضاعفات خطيرة، لذلك ينصح الأطباء مرضى السكري بعدم تناولها قدر المستطاع.

5- الربو

تقوم الشركات المنتجة للفواكه المجففة بإضافة مادة ثاني أكسيد الكبريت كمادة حافظة للطعام، والتي تتسبب في الإصابة بمرض الربو، لذلك ينصح الأطباء الأمهات بألا يستهلك الأطفال البالغون من العمر 10 سنوات سوى 15 مليجرام منها، أي ما يعادل حبة واحدة من المشمش، للوقاية من هذا المرض، الذي قد يعرضهم لخطر الوفاة.

قد يهمك: مفيدة لمرضى الضغط وتساعد على التخسيس.. فوائد مذهلة للفواكه المجففة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية