أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رعشة خاطفة.. 5 أسباب لزيادة الشعور بالكهرباء في الشتاء

03:35 م الخميس 16 يناير 2020
رعشة خاطفة.. 5 أسباب لزيادة الشعور بالكهرباء في الشتاء

زيادة كهرباء الجسم

كتبت- أمنية قلاوون

لعلك شعرت بالكهرباء عند ملامسة أحد الأشخاص أو سطح الملابس!.. لست وحدك، حيث تتراكم الشحنات الكهربائية على الأسطح، وهي نوع من الكهرباء الاستاتيكية غير الضارة لكنها تؤدي إلى زيادة كهرباء الجسم، والتي تؤثر عليها برودة الشتاء.

ومن جهته ينصح الدكتور أحمد كامل، أستاذ مساعد المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، بتجنب العادات الخاطئة التي يمكن ممارستها وتؤدي إلى زيادة كهرباء الجسم، ويستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية:

1-عدم ترطيب البشرة

تنشأ الكهرباء الاستاتيكية في الأجواء الجافة غير الرطبة، لذا يعتبر فصل الشتاء من أنسب الأوقات لإصابة الجلد بالجفاف، ويؤثر عدم الاهتمام بترطيب الجلد على الجفاف والشعور بالكهرباء عند الملامسة، لذا من الهام الحفاظ على ترطيب البشرة بالكريمات.

اقرأ أيضًا: 8 طرق منزلية لعلاج جفاف البشرة في فصل الشتاء

2-الملابس الصناعية

تعتبر الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية والتي أبرزها الصوف أو النايلون، أحد أكثر الملابس غير المناسب ارتدائها خلال فصل الشتاء، وذلك لأنها تسبب زيادة شعور الجسم بالكهرباء، لذا أفضل أنواع الملابس هي الملابس القطنية لأنها تشعرك بالدفء ولا تسبب مشكلات للجسم.

3-عدم شرب الماء

يتجاهل الكثير من الأشخاص تناول المياه بشكل يومي، رغم فوائدها الصحية للجسم وأهمها ترطيب الجلد، وبالتالي مع جفاف البشرة تزداد كهرباء الجسم، لذا فإن من الأفضل الحفاظ على شرب 8 أكواب ماء يوميًا.

4-ملامسة باب السيارة

يشعر البعض بالكهرباء عند ملامسة باب السيارة المعدني، نظرًا لأن السيارة تكون في حالة حركة وجسمك في حالة سكون، وخروج الأيونات المختلفة يخلق حالة من الصدمة للجسم ما يؤدي إلى الشعور بالكهرباء، لذا ينصح بعدم ملامس الباب مع إغلاقها باستخدام مفتاح السيارة، وفقًا لبحث في جامعة "برمنجهام" بلندن.

5-الأحذية

تعتبر الأحذية المصنوعة من المطاط أو البلاستيكية هي أسوأ الأنواع للقدم، فضلًا عن كونها تساعد على تراكم الشحنات الكهربائية على باطن القدم؛ مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالكهرباء، لذا تعتبر الأحذية المصنوعة من الجلد هي أفضل الأنواع لتجنب الكهرباء الاستاتيكية.

اقرأ أيضًا: لماذا نشعر "بالكهرباء" عند ملامسة بعض الأشخاص؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية