مسكن للآلام ويعالج الإكزيما.. 7 فوائد لا تتوقعها لزيت الكافور

05:32 م الخميس 02 يناير 2020
مسكن للآلام ويعالج الإكزيما.. 7 فوائد لا تتوقعها لزيت الكافور

فوائد زيت الكافور

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر زيت الكافور من الزيوت الأساسية التي تتميز براحتها النفاذة ومذاقها اللاذع، حيث يستخلص من شجر الكافور وموطنه الأصلي اليابان، وعادةً ما يتم استخدامه في صناعة الكريمات والمراهم ومستحضرات التجميل، وذلك لخصائصه العلاجية واسعة المجال.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد زيت الكافور، واستخداماته العلاجية للبشرة والجسم، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

فوائد زيت الكافور

1- مُسكن قوي للآلام

يتميز زيت الكافور باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، تعمل على تخدير النهايات العصبية الموجودة في الجلد، والمسئولة عن العمليات الحسية، مثل الشعور بالألم، فضلًا عن فوائده العلاجية في التخفيف من تورم الجلد.

2- علاج الطفح الجلدي

مضادات الالتهابات المتوفرة بزيت الكافور تساهم في التخفيف من الأعراض المصاحبة للطفح الجلدي، مثل تهيج الجلد، ولكن يجب تخفيف الزيت بالماء قبل تطبيقه على موضع الإصابة.

3- علاج فطريات القدم

يحتوي زيت الكافور على خصائص مضادة للفطريات التي تصيب القدم واليدين في فصل الصيف، ولهذا تعتمد معظم شركات الأدوية على إضافته إلى المستحضرات الطبيبة المعالجة لداء المبيضات.

اقرأ أيضًا: 5 زيوت طبيعية تخلصك من حروق الشمس

4- علاج الإكزيما

من فوائد زيت الكافور المذهلة أنه يساعد على تخفيف أعراض مرض الإكزيما عند الأطفال والبالغين على حد سواء، فضلًا عن كونه مسكن قوي للالتهابات، كما يقلل من فرص انتشار العدوى في الجلد.

5- التخلص من الأرق

يعتبر زيت الكافور من العلاجات الطبيعية للأرق، حيث يساعد على التحكم في خلايا الجهاز العصبي المسئول عن اضطرابات النوم، مما يساهم في الشعور بالاسترخاء والهدوء، أما عن طريقة استخدامه، نضع بضع قطرات من الزيت على الوسادة قبل النوم عليها.

6- يحفز على الشعر النمو

يساعد زيت الكافور على تنشيط الدورة الدموية، مما يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس، الأمر الذي يساهم في علاج تقصف وتساقط الشعر وتحفيزه النوم، وللحصول على أفضل نتائج، ينصح بمزج زيت الكافور بأحد الزيوت الناقلة، مثل الجوجوبا أو الأرجان.

7- علاج حشرات الرأس

يساهم زيت الكافور في التخلص من حشرات الشعر، مثل القمل، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، تعمل على مكافحة الحشرات، ولكن ينصح بمزجه مع زيت جوز الهند، للحصول على نتائج مذهلة.

قد يهمك: بالنباتات والأعشاب.. كيف نقلل ظهور الشعر الزائد؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية