لماذا يؤدي فيروس كورونا للوفاة؟.. إليك السبب

11:26 ص الثلاثاء 28 يناير 2020
لماذا يؤدي فيروس كورونا للوفاة؟.. إليك السبب

فيروس كورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

ارتفعت حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 106 حالة وفاة، وتحديدًا في مدينة ووهان بالصين، وفقًا لوكالات الأنباء العالمية.

وتتشابه أعراض الإصابة بفيروس كورونا مع نزلات البرد، وتتلخص في سيلان الأنف والصداع والسعال والحمى والقشعريرة وقصر النفس وألم الجسم، وفقًا لما جاء بموقع "The Sun".

سبب الوفاة بكورونا

عادة لا يدرك الغالبية العظمى من المصابين بفيروس كورونا تعرضهم لهذا المرض القاتل، لتشابه أعراضه مع الإنفلونزا، وبالتالي تنتقل العدوى إلى الجزء السفلي من الجهاز التنفسي، ومن ثم يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد وغيرها من مشكلات الجهاز التنفسي الخطيرة.

ومن المحتمل أن يتعرض مرضى فيروس كورونا إلى المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة أو فشل الكلى، ما يزيد فرص الوفاة.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن فيروس الصين الغامض.. هكذا تحمي نفسك من الكورونا

وتصبح الأعراض أكثر سوءًا لدى كبار السن والمصابين بأمراض القلب وأولئك الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، وبالتالي تزداد مخاطر الوفاة، كذلك يصبح الأمر شديد الخطورة عند الحوامل.

وتنتشر عدوى فيروس كورونا بشكل سريع كما هو الحال مع نزلات البرد والإنفلونزا، حيث ينتقل عن طريق التنفس أو العطس أو الكحة، وبالتالي يصعب السيطرة عليه.

ولا يوجد مصل للوقاية من عدوى فيروس كورونا، فيصبح الشخص معرضًا للإصابة بتلك العدوى في أي وقت، لكن يمكن اتباع بعض الإرشادات للوقاية مثل غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون أو المعقم، والابتعاد عن لمس العين والأنف والفم، وتجنب التعامل عن قرب مع المصابين أو المشتبه في إصابتهم.

قد يهمك: منظمة الصحة العالمية تقدم 7 إرشادات ضرورية للوقاية من كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية