من بينها الماء الفوار.. 7 مشروبات مسموحة في الكيتو دايت

03:08 م السبت 04 يناير 2020
 من بينها الماء الفوار.. 7 مشروبات مسموحة في الكيتو دايت

مشروبات الكيتو دايت

إعلان

كتب - أحمد كُريّم:

يشعر متبعو نظام الكيتو دايت بالقلق حيال المشروبات التي اعتادوا على تناولها قبل اتباع هذه الحمية، خوفًا من أن تحدث خللًا، قد يتسبب في أن يكسبهم وزنًا زائدًا.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز المشروبات المسموح بتناولها عند اتباع الكيتو دايت، وفقًا لموقع Everydayhealth.

1- الماء

من المشروبات التي لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها، وذلك لدورها الفعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما تعمل على تعزيز معدل الأيض، مما يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم.

2- الشاي

يعتبر الشاي من المشروبات المنبهة التي تتميز بعدم احتوائها على السعرات الحرارية، فضلًا عن محتواه المنخفض من الكربوهيدرات، خاصةً الشاي الأخضر، الغني بمركبات الفلافونيدات، التي تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ولكن يفضل تناوله خلال فترة الظهيرة، وتجنبه في المساء، مع مراعاة عدم إضافة السكر إليه، حتى لا يكتسب سعرات عالية، ويكون له تأثيرات عكسية على الوزن.

3- الماء الفوار

بديل صحي للمشروبات الغازية المليئة بالسكريات والسعرات العالية، كما تتميز الماء الفوار بعدم احتوائها على الكربوهيدرات، ولكن يفضل إضافة القليل من عصير الليمون إليها، للتعظيم من قيمتها الغذائية.

اقرأ أيضًا: قبل اتباعه.. 5 أشياء يجب معرفتها عن الكيتو دايت لفقدان الوزن دون مضاعفات

4- القهوة

من المشروبات المنبهة الجيدة لمتبعي الكيتو دايت، ولكن ينبغي ألا تزيد الحصة اليومية من الكافيين عن 400 ملليجرام فقط، مع مراعاة عدم تناولها مساءً، لتجنب الإصابة بالأرق واضطرابات النوم.

5- شوربة الكوارع

لا تتعارض شوربة الكوارع من نظام الكيتو دايت، وذلك لاحتوائها على 274 سعرة حرارية، و18 جرامًا من بروتين، و22 جرامًا من الدهون لكل 100 جرام منها.

6- حليب جوز الهند

أحد أنواع الألبان التي تتميز بمحتواه المنخفض من الكربوهيدرات، فكوب واحد من حليب جوز الهند يحتوي على 1 جرام من الكربوهيدرات أو أقل من ذلك، ولكن يفضل ألا نضيف السكر إليه، حتى لا يتكسب سعرات حرارية إضافية.

7- شاي الكومبوتشا

شأنه شأن ماء الفوار، فهو بديل صحي للمشروبات الغازية، ولكن يجب الحرص على شراء الأنواع التي تحتوي على القليل من الكربوهيدرات، بحيث ألا تتعدى نسبتها في الكوب الواحد 3 جرام.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية