خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

طبيبة: لا أضرار صحية لتناول القهوة حال اتباع تلك الضوابط

10:59 ص الأربعاء 07 أكتوبر 2020
طبيبة: لا أضرار صحية لتناول القهوة حال اتباع تلك الضوابط

القهوة

إعلان

وكالات

أوضحت كلاوديا براسيسكو، خبيرة التغذية الإسبانية، أن التأثير الضار للقهوة في جسم الإنسان، ليس سوى فكرة مضللة وشائعة.

وتفيد "ABC"، بأنه وفقًا للخبيرة، تناول مشروب القهوة باعتدال له تأثير إيجابي في الجسم، ومن بين خصائص القهوة المفيدة للجسم، تحسين حساسية الأنسولين، وتعزيز مقاومة الجسم لأمراض القلب والأوعية الدموية، وضبط ارتفاع ضغط الدم، وتخفيض خطر الإصابة بتليف الكبد، وبعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا والكبد، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وتؤكد الخبيرة، على أن فائدة القهوة ترتبط قبل كل شيء بنوع القهوة وليس بكميتها، لأنه لا يمكن أن يكون لجميع أنواعها تأثير إيجابي في الجسم، لذلك تنصح بالانتباه إلى النوع ودرجة تحميص الحبوب وطحنها.

وتشير إلى أن نوع أرابيكا هو أفضل أنواع القهوة، وفي نفس الوقت قد تحتوي أرابيكا المطحونة على مكونات مجهولة بعكس الحبوب، ومع ذلك، يمكن أن تكون القهوة المطحونة عالية الجودة أيضًا، كما يجب الانتباه إلى التحميص - وإعطاء الأفضلية للقهوة الطبيعية، وليس المخلوطة.

اقرأ أيضًا: أبرزها كثرة التبول.. 5 علامات تكشف إفراطك في شرب القهوة

وتشير براسيسكو، إلى أنه لا توجد توصية موحدة لكمية القهوة التي يجب تناولها في اليوم، لأن هذه الكمية تحتسب لكل شخص على انفراد وتعتمد على عوامل عديدة، مثل تحمل الكافيين، الحالة العاطفية، نوعية النوم، والإجهاد، ولكن وفقًا لها، يعتبر تناول 100-400 ملليجرام من الكافيين في اليوم مثاليًا، وتشير إلى أن هذه المادة موجودة في مشروب الشاي والمتة والشوكولاتة الساخنة.

ويتفق خبير التغذية آيتور سانتشس مع براسيسكو ويضيف، القهوة نفسها لا تضر بالجسم، بل ما يتناوله الشخص معها، ويقول: "تناول القهوة مع البسكويت والسكر والمعجنات، مضر جدًا للجسم".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية