أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها تناول المريمية.. نصائح احرص على اتباعها قبل النوم لخسارة الوزن

01:25 م الخميس 31 ديسمبر 2020
منها تناول المريمية.. نصائح احرص على اتباعها قبل النوم لخسارة الوزن

لفقدان الوزن.. عادات احرصوا على اتباعها

يؤثر النوم بشكل واضح على فقدان الوزن، لذا ينصح الخبراء بالحرص على ساعات النوم المثالية لضمان فقدان الوزن، إذ وجد باحثون في جامعة شيكاغو أن قلة النوم يمكن لها أن تمنع فقدان الدهون في الجسم بنسبة تصل إلى ٥٥%.

لذا يمكن اتباع بعض العادات الصحية قبل النوم للحصول على نوم أفضل وخسارة الوزن في نفس الوقت، ونستعرضها إليكم في السطور التالية وفق ما جاء في "دويتشه فيله".

  • تناول كوب من الميرمية

تناول فنجان من شاي الميرمية يمكنه صنع المعجزات عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فمكوناته تقلل من هرمونات التوتر التي تمنع الجسم من حرق الدهون، ويضمن لك كوب قبل النوم من أن تعمل هذه المواد في جسمك طوال الليل، وتساعدك على خسارة بعض السنتيمترات من خصرك.

  • أكل الجبن

يظن الكثير أن تخطي العشاء هو أفضل طريقة للحصول على ليلة نوم هانئة، ومع ذلك، فإن الذهاب إلى الفراش مع "قرقعة" معدتك الجائعة، ليس بالحل الصحيح، ويجب تناول الطعام المناسب على أن يشمل بضع ملاعق من الجبنة، كونها غنية بالحمض الأميني التريبتوفان، الذي يساعد على النوم.

  • تمارين رياضية خفيفة

يمكنك القيام ببضع التمارين الصغيرة باستخدام وزن جسمك، والتي تساعد على فقدان الوزن وزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون طوال الليل، ومن الأمثلة عليها: القرفصاء، وتمارين الضغط.

  • كتابة قائمة المهام لليوم التالي

وضعت رأسك على وسادة السرير، وترغب بالنوم بشدة، ولكن يبدأ عقلك المتعب بذكر جميع الأشياء التي يجب أن تقوم بها في الغد، فتمضي ساعات تتقلب بفراشك من القلق، ويسلبك هذا جزءاً كبيراً من الليل. لمنع حدوث ذلك، اكتب لنفسك قائمة مهام قبل النوم، فقد وجد باحثون في جامعة بايلور، أن بهذه الطريقة يمكنك تلخيص كل شيء مهم والذهاب إلى الفراش مسترخياً دون القلق بشأن نسيان شيء ما.

  • قم بإطفاء التدفئة

أظهرت الدراسات أن الأشخاص ينامون بشكل أفضل في غرف درجة حرارتها ما بين 16 و18 درجة مئوية، ولهذا حتى عندما يكون الجو بارداً في الخارج وتشعر بالحاجة إلى تدفئة منزلك، فالأفضل خفض درجة حرارة غرفتك قبل النوم بنصف ساعة، وتهويتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية