أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا اختلفت أعراض كورونا عما سبق؟.. أستاذ مناعة يكشف السبب

07:26 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
لماذا اختلفت أعراض كورونا عما سبق؟.. أستاذ مناعة يكشف السبب

الإصابة بكورونا

كتب - صابر نجاح:

تشهد مصر خلال الفترة الراهنة تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ مرة أخرى بعد انخفاضها بصورة كبيرة، ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل لوحظ ظهور عدد من الأعراض الجديدة المصاحبة للإصابة بالفيروس على بعض المرضى من الصغار والكبار.

يوضح "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب اختلاف أعراض كورونا خلال الفترة الراهنة، وفقًا لما ذكره الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة والتحاليل الطبية، وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة.

ما السبب وراء اختلاف أعراض الإصابة كورونا عما سبق؟

يرجع اختلاف أعراض فيروس كورونا خلال الفترة الراهنة عما سبق إلى سهولة انتقال الفيروس بين الأشخاص وإصابته لهم، كما أصبح تطور الفيروس وأصبح لا يصيب الرئة والجهاز التنفسي فقط، بل امتد للجهاز الهضمي أيضًا، حيث اكتشفت 6 أنواع جديدة لفيروس كورونا، وتشمل:

1- النوع الأول

يسبب معاناة المصاب من أعراض مشابهة لتلك المصاحبة للإصابة بالأنفلونزا العادية، دون ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم، نتيجة لأن الفيروس في هذه المرحلة يرتبط أكثر بالجهاز التنفسي للمريض.

2- النوع الثاني

تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع تدريجيًا مع فقدان حاسة الشم، والشعور بالصداع والسعال المستمر.

3- النوع الثالث

يصيب الفيروس الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى إصابة المريض بالإسهال المستمر، والشعور بالمغص المعوي، وفقدان الشهية، والقيء.

اقرأ أيضًا: هل تعود الدول للغلق مجددًا بسبب كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

4- النوع الرابع

تتطور أعراض كورونا في هذا النوع فتشمل استمرار ارتفاع درجة الحرارة، وفقدان حاسة الشم، فضلًا عن الإحساس بالإرهاق والتعب العام، إضافة إلى الشعور بضيق في التنفس.

5- النوع الخامس

تزيد حدة أعراض فيروس كورونا في هذا النوع، فيشعر المريض بألم شديد في العضلات، وفقدان القدرة على بذل أي مجهود نتيجة الشعور بحالة من الإعياء العام في الجسد.

6- النوع السادس

ويعتبر النوع الأكثر خطورة، لأنه يجمع ما بين أعراض الجهاز التنفسي والهضمي، حيث تشمل أعراضه ارتفاع شديد في درجة الحرارة، والصداع المستمر، وضيق في التنفس مع القيء والمغص المعوي والإسهال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية