أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعود الدول للغلق مجددًا بسبب كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

05:57 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
هل تعود الدول للغلق مجددًا بسبب كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

الغلق بسبب كورونا

كتب- أحمد كُريّم:

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه لا يمكن القول إن دول الإقليم وصلت إلى ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، ولا نزال نلاحظ ارتفاع عدد الحالات اليومية المسجلة.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة، بشأن مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المنظري: "هناك تفاوت في عدد الحالات اليومية في عدد من الدول بالإقليم، فبعض الدول لا تزال تشهد ارتفاعًا يوميًا في عدد الحالات المسجلة، في حين نلاحظ انخفاضًا في دول أخرى، وبالتالي لم نصل للذروة".

وأشار إلى أن المنظمة لا تتوقع عودة إجراءات الغلق للأنشطة الاقتصادية، وتقييد حركة السفر بشكل عام، رغم زيادة عدد الإصابات مؤخرًا، موضحًا أن الإجراءات التي قامت بها الدول من حيث إغلاق منافذ الدخول وإنهاء التجمعات كانت بعد دراسة سرعة انتشار المرض".

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تعلق على زيادة إصابات ووفيات كورونا في مصر

وتابع: "معظم الدول حاليًا لديها الخبرة للتعامل مع المرض، وأنظمتها الصحية تمكنت من المرور بالكثير من التجارب رغم التحديات الحالية، كما تمكنت من تعزيز ثقافة ووعي المجتمع".

وتوقع أن تتخذ الدول إجراءات مماثلة لما حدث في الموجة الأولى للفيروس، لكنها ذات حدة أقل تماشيًا مع الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع الالتزام بالحفاظ على الأرواح.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية