أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعانين من صغر حجم الثدي؟.. إليكِ الأسباب وطرق تكبيره طبيعيًا

10:33 م الأحد 09 فبراير 2020
تعانين من صغر حجم الثدي؟.. إليكِ الأسباب وطرق تكبيره طبيعيًا

صغر حجم الثدي

كتبت - آلاء نبيل:

كبر حجم الثدي، من التغيرات الفسيولوجية التي تلاحظها أي فتاة عند وصول مرحلة البلوغ، نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي تطرا على الجسم خلال هذه الفترة.

ولكن، هناك فتيات يعانين من صغر حجم الثدي رغم وصولهن مرحلة البلوغ، الأمر الذي يشعرهن بالإحراج ويفقدهن الثقة بالنفس، خاصةً أن الثدي البارز من علامات الجمال، التي تدل على أنوثة المرأة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أسباب صغر حجم الثدي، وطرق التغلب على هذه المشكلة، وفقًا لموقعي "Livestrong" و"Guidelineshealth".

أسباب صغر حجم الثدي

1- العوامل الوراثية

حدوث خلل في توزيع دهون بأجزاء الجسم، ولا سيما الثدي، قد يكون ناتجًا عن بعض العوامل الوراثية، التي تسبب الإصابة ببعض الأمراض، التي تؤدي إلى صغر حجم الثدي، وأبرزها متلازمة تيرنر، اضطراب جيني مزمن، ينتج عن فقد كروموسوم X (كروموسوم الجنس) واحد كليًا أو جزئيًا.

2- اضطرابات هرمونية

صغر حجم الثدي، من الأعراض المصاحبة لاضطراب هرمونات الجسم، التي تتسبب أيضًا في الإصابة بحب الشباب، فضلًا عن نمو شعر في بعض المناطق الغريبة بالجسم، من بينها الوجه.

اقرأ أيضًا: بديل آمن لجراحات التجميل.. 5 أعشاب تساعد على تكبير حجم الثدي

3- قلة النشاط الحركي

ممارسة التمارين الرياضية، من الأنشطة التي تحفز الثدي على النمو، لأنها تحسن من عملية تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، ولا سيما الثدي، وهذا يفسر سبب معاناة الفتيات اللاتي يفضلن عدم الحركة ويفتقرن للحيوية والنشاط من صغر حجم الثدي، لقلة التروية الدموية الواصلة للثدي.

4- نقص الفيتامينات

تعاني بعض السيدات من نقص الفيتامينات، نتيجة النزيف الذي يتعرضن له أثناء الدورة الشهرية، والذي يفقد أجسامهن العديد من الفيتامينات التي يحتاجن إليها، الأمر الذي يؤثر سلبًا على نمو الثدي، ويتسبب في صغر جحمه.

وقد يكون نقص الفيتامينات ناتجًا عن اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بمرض الأنيميا، ومن ثم تقلص أنسجة الجسم، ولا سيما الأنسجة الموجودة بمنطقة الثدي.

طرق طبيعية لتكبير الثدي

- المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، لأن النشاط الحركي يحسن من عملية تدفق الدم الواصل إلى الثدي، مما يحفزه على النمو بصورة طبيعية.

- التدليك بالاعتماد على الزيوت الطبيعية، مثل زيت الحلبة، من شأنه أن يحسن من التروية الدموية الواصلة إلى الثدي، ما يساعده على النمو.

- اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التي تزيد من مستويات الإستروجين بالجسم، الهرمون المسئول عن كبر حجم الثدي، وإبراز معالم الأنوثة عند المرأة، ومن أبرز هذه المأكولات "التفاح، والحلبة وفول الصويا".

قد يهمك: جراحة تكبير الثدي.. كيف تتم وهل هي آمنة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية