أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحميك من أضرارها.. أطعمة ومشروبات احرص على تناولها بجانب الأسماك المملحة

07:56 م الإثنين 20 أبريل 2020
تحميك من أضرارها.. أطعمة ومشروبات احرص على تناولها بجانب الأسماك المملحة

الرنجة

كتبت - آلاء نبيل:

احتمالية أن تحتوي الأسماك المملحة على بكتيريا وميكروبات حتى وإن تم شرائها من مصادر موثوقة، يستدعي تحضيرها بطريقة معينة، مع مراعاة تناولها بجانب مجموعة من الأطعمة والمشروبات اللازمة للتقليل من فرص التعرض لأضرارها.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي ينصح بتناولها بجانب الأسماك المملحة، وفقًا للدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية.

1- المياه

يُنصح بشرب كميات وفيرة من المياه قبل وأثناء وبعد تناول الأسماك المملحة، لتخليص الجسم من السموم والأملاح الزائدة عن حاجته عن طريق البول.

2- الخضروات

تعتبر الخضروات من الأطعمة التي ينصح بتناولها بجانب الأسماك المملحة، فبخلاف محتواها من الألياف المفيدة لتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فهي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي ضد أضرار الأسماك المملحة.

ولمزيد من التفاصيل عن أبرز الخضروات التي ينصح بتناولها بجانب الفسيخ والرنجة، اضغط هنا

3- الخل والليمون

يجب إضافة الخل وعصير الليمون إلى الأسماك المملحة قبل تناولها، لاحتوائهما على أحماض قادرة على قتل البكتيريا والميكروبات العالقة بالفسيخ والرنجة.

اقرأ أيضًا: 5 عادات غذائية خاطئة عليك تجنبها في شم النسيم

4- الشاي الأخضر

من المشروبات الساخنة التي ينصح بشربها بعد تناول الأسماك المملحة، إذ يساهم في تحسين عملية الهضم، ويقلل من فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات، كما يعتبر بديلًا صحيًا للمياه الغازية.

نصائح هامة

- يجب تناول الأسماك المملحة بعد مرور 4 ساعات من تناول البيض الملون على الإفطار، حتى يتسنى للمعدة فرصة هضم الطعام.

- عدم شرب المياه الغازية بعد تناول الفسيخ والرنجة، لأنها تتسبب في احتباس السوائل بالجسم، ولا تساعد على هضم الطعام كما يعتقد البعض.

قد يهمك: بعد الفسيخ والرنجة.. هل تساعدك المشروبات الغازية على الهضم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية