أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناوله بجانب الفسيخ دون قلق.. 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة البصل

08:36 م الإثنين 20 أبريل 2020
تناوله بجانب الفسيخ دون قلق.. 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة البصل

رائحة الفم الكريهة

كتبت - هدى عبد الناصر:

ينزعج بعض الأشخاص من رائحة البصل بعد تناول الفسيخ، ويشعرون بالإحراج الشديد عند التحدث مع الآخرين، فهل من الطريقة تساهم في التخلص من هذه الرائحة الكريهة؟

يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الطرق الطبيعية التي تساهم في التخلص من رائحة البصل الكريهة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- مضغ أوراق النعناع

أشارت إحدى الدراسات إلى كفاءة النعناع في التخلص من رائحة البصل والثوم، لاحتوائه على زيوت عطرية تساهم في التخلص من هذه الروائح الكريهة، ولهذا السبب، تقوم الشركات المصنعة للحلوى باستخدام النعناع في تحضير بعض أنواع العلكة.

2- تنظيف الفم

تنبعث الرائحة الكريهة من الفم، نتيجة تفاعل البكتيريا الفموية مع بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، ولذلك، ينصح بتنظيف الأسنان بعد تناول الأطعمة ذات الرائحة النفاذة على الفور، سواء بالفرشاة والمعجون أو غسول الفم أو خيط الأسنان.

اقرأ أيضًا: هل تناولت الفسيخ والرنجة؟.. خطوات بسيطة للتخلص من رائحة فمك

3- المضمضة بخل التفاح

مضمضة الفم بخل التفاخ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية بعد تناول الطعام، من شأنه أن يخلصك من رائحة البصل والثوم، لاحتوائه على أحماض تقلل من فعالية البكتيريا الفموية المسببة لهذه الروائح الكريهة، ولكن يراعى أن يتم تخفيفه بالمياه قبل استخدامه.

4- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، تساهم في القضاء على رائحة الفم الكريهة، وينصح بتناوله بدون سكر، لاحتواء الفم على بكتيريا تتغذى على السكريات.

5- مضغ العلكة الخالية من السكر

من الطرق التي تساهم في التغلب على رائحة الفم الكريهة، لأن مضغ العلكة يحفز الغدد اللعابية، لإفراز المزيد من اللعاب اللازم للحفاظ على ترطيب الفم، لأن البكتيريا الفموية تنشط مع جفاف الفم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية