الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البطيخ.. 5 فواكه تحد من الشعور بالعطش أثناء الصيام

04:55 م الأحد 03 مايو 2020

5 فواكه احرص على تناولها في رمضان.. تجنبك الشعور بالعطش أثناء الصيام

كتبت- ندى سامي:

تعتبر الفواكه من الخيارات الغذائية السليمة التي تساعد على الحد من الشعور بالعطش أثناء الصيام، لاحتوائها على نسبة عالية من الماء، الذي يساهم في الحفاظ على ترطيب الجسم، ويقلل من فرص الإصابة بالجفاف.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الفواكه التي تقلل من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، وفقًا لموقع "Cleveland clinic".

مساحة إعلانية

1- البطيخ

91 % من مكونات البطيخ عبارة عن مياه، لذلك فهو من الفواكه التي ينصح بتناولها في الفترة ما بين الإفطار والسحور، للحد من الشعور بالعطش أثناء الصيام، والحفاظ على ترطيب الجسم، وتحسين عملية تدفق الدم إلى جميع الأعضاء الحيوية، والتقليل من فرص الإصابة بالجفاف والهبوط.

2- الموز

يحتوي الموز على كميات وفيرة من عنصر البوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم مستوى السوائل بالجسم، وبالتالي سوف تقل فرص الشعور بالعطش والإصابة بالجفاف والهبوط خلال ساعات الصيام الطويلة، إذا تم تناوله في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

3- الشمام

من الفواكه الصيفية التي تحد من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وتحافظ على ترطيب الجسم، وتقلل من فرص الإصابة بالجفاف، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه، تستحوذ على 88% من مكوناته.

4- العنب

يعتبر العنب من الفواكه الصيفية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونيد، كما يتميز بمحتواه المرتفع من المياه، التي تساعد على الشعور بالانتعاش والارتواء، وتقلل من فرص الإصابة بالجفاف والشعور بالعطش أثناء الصيام.

5- التفاح

مثلما يساعد التفاح على الشعور بالشبع والامتلاء بفضل محتواه المرتفع من الألياف، ثبت أيضًا أنه يحد من الشعور بالعطش أثناء الصيام، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من المياه، تصل نسبتها إلى 84% من إجمالي مكوناته، ولهذا السبب، ينصح خبراء التغذية بتناوله بعد وجبة السحور، للاستفادة من قيمته الغذائية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو