أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد أم ضار؟.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناول السموثي يوميًا

10:24 م الخميس 16 يوليه 2020
مفيد أم ضار؟.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناول السموثي يوميًا

السموثي

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر السموثي من المشروبات الصيفية المفضلة لدي بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ والمنعش، واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تطهير الجسم من السموم وحمايته من الجفاف، وغيرها من الفوائد الأخرى، ولكن ماذا يحدث بالجسم عند تناوله بصورة يومية؟

يستعرض "الكونسلو" في السطور التالية، تأثير السموثي على صحة الجسم إذا تم تناوله يوميًا، وفقًا لموقع "Eat this".

إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن

يحصل الجسم على جرعة عالية من الفيتامينات والمعادن عند تناول السموثي بصورة يومية، وكلما كانت الفواكه متنوعة، اكتسب هذا المشروب عناصر غذائية أخرى، تعود بالنفع على الصحة العامة.

بناء العضلات

ينصح خبراء التغذية، الرياضيين عامةً ولاعبي كمال الأجسام خاصة، بتناول سموثي الخضار 3 مرات أسبوعيًا، للاستفادة من محتواه العالي من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

وإذا كنت ترغب في إكساب سموثي الخضار جرعة إضافية من البروتين، أضف ملعقة من زبدة اللوز أو الفول السوداني، مع مراعاة استخدام الزبادي اليوناني غير المحلى، لتقليل محتوى هذا المشروب من السكر، حتى لا يكون له آثار جانبية على وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: 4 عصائر طبيعية تخلّصك من حر الصيف وتُشعرك بالانتعاش

الشعور بالجوع

قد يكون السموثي اختيارًا غير مناسبًا لمتبعي لدايت إذا تم تناوله بشكل يومي، لأن تحويل الخضروات والفواكه إلى عصائر، يفقدها نسبة عالية من الألياف، التي يحتاجون إليها للتحكم في هرمون الجوع والشعور بالامتلاء.

وللتغلب على هذه المشكلة، أضف بذور الشيا أو بذور الكتان المطحونة إلى السموثي، لإمداده بالألياف التي تحتاج إليها للتغلب على شهيتك المفتوحة.

زيادة الوزن

تناول السموثي بصورة يومية، سوف يعود بالنفع على صحة مرضى النحافة، لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فضلًا عن الدهون المكتسبة من بعض الأطعمة، مثل الأفوكادو أو زبدة الفول السوداني.

ولكن إذا كنت ترغب في تناول السموثي بصورة يومية عند اتباع الدايت، اكتفي بالسكريات الموجودة بالفواكه فقط أو اعتمد على عسل النحل في التحلية بدلًا من السكر الأبيض، للاستفادة من قيمته الغذائية دون زيادة الوزن.

قد يهمك: مفيدة أم ضارة؟.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناول العصائر في فصل الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية